​​​​​​

وفد من الصليب الأحمر الدولي يزور إصلاحية المنصورة المركزية بالعاصمة عدن

زار صباح اليوم الخميس وفدا من بعثة الصليب الاحمر الدولي في عدن اصلاحية المنصورة المركزية وذلك بتنسيق واشراف الدائرة الصحية للخدمات الطبية للقوات المسلحة الجنوبية والأمن .

واوضح الدكتور عارف الداعري مدير الدائرة الصحية ان وفد الصليب الأحمر اطلع خلال الزيارة التي تعد الأولى على الصعوبات والعراقيل الطبية التي تواجهها ادارة الاصلاحية في علاج المساجين الذين يعانون من الامراض المزمنة او الحالات الطارئة ،والامراض النفسية والعصبية.

واضاف الداعري جرى مناقشة الاشكاليات التي تعاني منها اصلاحية المنصورة بكافة تفاصيلها من أجل ايجاد الحلول لها ،ووضع ألية لتقديم الدعم اللازم وتغطيتها كما يجب كونها اصبحت عبى كبير بعد ان تخلت وزارتي الداخلية والصحة عن دورهما نحو شريحة المساجين ،وتم تغطيتها من قبل المجلس الانتقالي منذ عام 2016م.

مشيرا بانه تم التطرق الى امكانية قيام الصليب الأحمر توسيع وتحديث عنابر العزل الخاصة بالامراض المعدية والحالات النفسية الخطرة،بالاضافة الى مشكلتي التغذية والكهرباء .

وقال الداعري :”من اهم المواضيع التي تم مناقشتها مع بعثة الصليب الأحمر قضية السجينات التي تخلى عنهم اهاليهم وضرورة ايجاد الحلول المناسبة بالتعاون مع ادارة الاصلاحية والدائرة الصحية،مؤكدا ان الفترة القادمة سوف تشهد حالة جميع الاشكاليات والصعوبات في الجوانب الطبية والانسانية ،وعدد من القضايا الأخرى .

بدوره اطلع مدير إصلاحية المنصورة نقيب اليهري الوفد على اعمال التحسين التي تقوم بها ادارة الاصلاحية،وملفات المساجين وانوع قضاياهم ومشاكلهم بكل شفافية،مؤكدا بان الاصلاحية اصبحت مهددة بان تغلق ابوابها امام اي مرحلين جدد من المحاكم الادارية، نظرا للازدحام الشديد، وعدم تقدم الدعم اللازم تجاه هذا الازدحام الذي وصل لاكثر من ٦٠٠ سجين ،وهو اكبر من السعة الاستيعابية للاصلاحية .