​​​​​​

تعرف على تفاصيل انشاء قوات درع الوطن المدعومة سعوديا

 

 

بخطوات متسارعة انشئت السعودية مؤخرا قوات عسكرية ضاربة تحت مسمى درع الوطن، قوامها 7 ألوية في كلا من محافظات: لحج والضالع وحضرموت، معززة بتسليح نوعي، وسلمت لها كلا من مقر قيادة التحالف في منطقة الشعب بمدينة عدن وقاعدة العند الجوية الاستراتيجية في لحج.

واثار تشكيل هذه القوات حملات إعلامية مسعورة من مختلف الأطراف، حيث روجت وسائل الإعلام التابعة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران أن هذه القوات هي بديل لقوات الانتقالي بهدف ضرب اسفين بين الطرفين، فيما نشر نشطاء جنوبيين مزاعم عن تولي هذه القوات حماية مجلس القيادة الرئاسي في معاشيق ومطار عدن وهو ما اتضح زيفه لاحقا.

وكان القائد العام لقوات درع الوطن بشير المضربي الصبيحي الذي شارك بفك الحصار عن عدن وتحريرها لمقاتلين قبليين أكد ان: بوصلة قواته موجهه نحو مليشيا الحوثي الإرهابية، وتكوينها جاء من الميادين والجبهات التي أطلقت أولى شرارة المقاومة على التمدد الفارسي وسنقف جنبا إلى جنب مع كل المقاومين والقوى المناهضة لهذا المشروع الخبيث.

واضاف المضربي: بنادقنا لن توجه الا لصدور المليشيات الفارسية الباغية، ونشيد بالدعم والمساندة الأخوية من قبل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وكذا الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الوية درع الوطن والجاهزية القتالية والمعنويات العالية لافرادها.

ويغلب على قوام القوة الجديدة الطابع السلفي الجهادي ما يعكس التوجه نحو معركة حاسمة، خصوصا في ظل تعنت مليشيا الحوثي ورفضها للسلام وتمديد الهدنة، ووصول الأطراف الدولية إلى طريق مسدود معها عقب تصعيدها الخطير وغير المسبوق لاستهداف النفط وخنق الشعب اقتصاديا.