​​​​​​

وزير الشباب والرياضة يشيد بمستوى الشراكة مع الصليب الأحمر والشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم

أشاد معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، الإثنين، بمستوى الشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم، في تنفيذ مشروع دعم لعبة التنس الأرضي للكراسي المتحركة لذوي الإعاقة.

  جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه اليوم في العاصمة عدن، رئيس بعثة اللجنة الدولية في عدن يان بوخلي، ورئيس الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم الرميصاء يعقوب، على هامش تمديد اتفاقية مذكرة التفاهم بين "الوزارة والمنظمة والشبكة".

  وخلال اللقاء جدّد البكري، "دعم الوزارة وحرصها على تطوير الشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الهمم، وبما يخدم فئة ذوي الإعاقة، ويساعد على الحد من تأثير إعاقتهم من خلال المشاركة الرياضية وتعزيز دورهم في المجتمع وإدماجهم فيه كما بارك البكري لتوقيع على مذكرة التفاهم الجديدة بين الوزارة والصليب الأحمر والشبكة الوطنية. 

  من جانبه، شكر رئيس بعثة اللجنة الدولية في عدن يان بوخلي، "جهود وزارة الشباب والرياضة ودعمها للمشروع، معتبرًا النجاح الذي تحقق خلال الفترة السابقة هو ثمرة التعاون المسؤول والرائع من قبل الوزارة والشبكة الوطنية، مؤكدًا في ذات الوقت استمرارية المنظمة في دعم المشروع وتطويره".

  وأكد يان، إن "الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، تُعد من أنجح الشراكات التي تنفذها المنظمة مع جهات حكومية أخرى، نظرًا للتعاون الكبير والتسهيلات المقدمة والنجاح الذي تحقق، وصول صداه إلى مقر المنظمة في سويسرا".

  في السياق، أثنت رئيس الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم الرميصاء يعقوب، على "النجاح الذي تحقق في المرحلة الأولى من المشروع والمتضمن تشكيل فريق التنس الأرضي من ذوي الإعاقة من الجنسين وتدريبهم وتأهيلهم وتوفير كافة المستلزمات الرياضية المعينة لهم، مؤكدة حرص شبكتها على توطيد العلاقة مع الوزارة والمنظمة، وبما يفضي إلى توسيع المشروع ليشمل باقي الألعاب".
  
  حضر حفل التوقيع وكيل قطاع المشاريع محسن بيبك، ومنسق الدمج الاجتماعي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر د. بشرى السقاف، ومنسق المشروع لدى الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم أمين المشولي وعضو اللجنة الأولمبية اليمنية لؤي صبري.