​​​​​​

وزارة الشباب تتعمد تجميد عضوية اليمن إقليميا وعالميا

اكد مصدر مسؤول في جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية تعمد وزارة الشباب والرياضة بعرقلة سداد رسوم عضوية جمعية الكشافة والمرشدات ما سيتسبب بتجميد عضويتها إقليميا وعالميا.

ووجه مفوض عام الكشافة مشعل الداعري مذكرة لوزير الشباب والرياضة نائف البكري للمطالبة بسداد الرسوم بشكل عاجل والبالغة 8835 دولار متراكمة منذ سنوات، مشيرا الى أن تأخير الوزارة صرف الموازنة يهدد بشطب عضوية اليمن من المنظمة الكشفية العالمية والإقليم الكشفي العربي، حيث سبق أن تم تجميد العضوية قبل عامين لذات السبب.
وتصرف وزارة الشباب والرياضة مئات الملايين على فعاليات شبابية ورياضية شعبية وفعاليات ترفيهه كما اعتمدت مخصصات لجمعيات شبابية غير مرخصة وتقوم بتكريمات لشخصيات ليس لها علاقة بالشباب أو الرياضة.
يذكر أن توجيهات متعاقبة لوزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة نائف البكري، تعرقل من قبل المعنيين في الوزارة رغم إخطار الوزير بذالك إلا أن هذا الحال استمر منذ سنوات.
وبحسب مصادر مسؤولة فان الوزارة تشهد تضارب كبير في المصالح، بسبب انتماء معظم قياداتها الى اتحادات رياضية وجمعيات ومؤسسات شبابية تستحوذ على نصيب الأسد من مخصصات الوزارة ويحرم منها الكثير من الأندية والاتحادات الفاعلة.
وتتصرف الوزارة بموازنة جمعية الكشافة والتي ترصد ضمن مخصصات صندوق الشباب بمبلغ ١٢٠ مليون ريال منذ العام ٢٠١٤م.
 وتواصل الكشافة نشاطها منذ العام ٢٠١٥ دون أي موازنة من قبل وزارة الشباب والرياضة رغم الوعود المتكررة من قبل وزير الشباب البكري، حيث مثلت الجمعية بلادنا في جميع المناشط والفعاليات التي تقيمها المنظمة الكشفية العالمية و الإقليم الكشفي العربي.