البنك المركزي يدشن ورشة تدريبية حول برنامج إدارة الديون والتحليل المالي (DMFAS 6.0)

برعاية الأستاذ أحمد أحمد غالب محافظ البنك المركزي اليمني، دشن قطاع العمليات المصرفية الخارجية ومنظمة الاونكتاد بالتنسيق مع برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش في اليمن ERLP-YEMEN، يوم الأحد الموافق 31 يوليو 2022م، ورشة تدريبية بعنوان (تنصيب برنامج إدارة الديون والتحليل المالي DMFAS 6.0 وتدريب الموظفين على استخدامه)، التي تُعقد في مقر الإدارة العامة للدين العام والتسليف الحكومي.

وتهدف الورشة إلى تدريب موظفي تقنية المعلومات والدين العام، على تنصيب واستخدام برنامج إدارة الديون والتحليل المالي DMFAS 6.0 الذي يُعنى بإدارة عمليات الديون الخارجية والداخلية والتي يطالب بها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي IMF.

كما يشارك في الورشة التدريبية فريق من البنك المركزي اليمني ووزارة المالية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، ويأتي هذا حرصاً من البنك المركزي اليمني على تقديم الدعم لرفع كفاءات الموظفين وتسهيل أدائهم في المهام المنوطة بهم.

يقدم الدورة التدريبية خبراء تكنولوجيا المعلومات واستخدام النظام في منظمة UNCTADJI جيفن كاستيلو واندرس بلندت، بمساعدة الأستاذة دانيا الأسطة خبيرة في الدين العام في برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش في اليمن ERLP YEMEN وشارك بالدورة نخبة من كوادر وموظفي إدارة تقنية المعلومات و الدين العام (الداخلي - الخارجي).

تجدر الإشارة أن الدورة مستمرة لمدة أسبوع من خلال حصص مكثفة تقتضي الإسراع في التطبيق العملي على البرنامج.