​​​​​​

انطلاق عملية بيع المرحلة الثالثة من تذاكر المونديال

خليج عدن / كووورة

انطلقت اليوم الثلاثاء، المرحلة الثالثة من عملية بيع تذاكر مباريات مونديال قطر 2022، وفق أسبقية الشراء، والتي تستمر حتى 16 أغسطس/آب المقبل.

 

وتعتبر هذه المرحلة، فرصة ثمينة لمشجعي كرة القدم في أنحاء العالم، للحصول على ضمان تأمين مقاعدهم لحضور منافسات الحدث الرياضي الأبرز في العالم.

 

وذكرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في بيان "بمجرد اختيار المشجع، تذاكره ودفع قيمتها، سيتأكد حصوله على التذاكر، للاستمتاع بمباريات أول نسخة من مونديال كرة القدم في الشرق الأوسط والعالم العربي".

 

وتابع البيان "يتعيّن على حاملي التذاكر من خارج قطر، المبادرة بحجز أماكن إقامتهم، كما يجب على جميع حاملي تذاكر مباريات البطولة، تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هيّا الإلزامية".

 

وقال ناصر فهد الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم في تصريحات صحفية "تسرني دعوة مشجعي كرة القدم من أنحاء العالم للمبادرة بشراء تذاكرهم لحضور منافسات نسخة استثنائية من المونديال لم يعد يفصلنا عنها سوى 139 يومًا".

 

وأضاف "ثم تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هيّا، إضافة إلى حجز أماكن الإقامة للمشجعين القادمين من خارج قطر، عبر المنصة الرسمية المخصصة لحجز أماكن الإقامة، والتي تقدم خيارات متنوعة تناسب الجميع، وتشمل فنادق من فئة 2 إلى 5 نجوم، والفنادق العائمة، والشقق والفلل السكنية، وقرى المشجعين".

 

ونوه "نتطلع بكل شغف للترحيب بالجميع في مهرجان كروي تاريخي على أرض قطر".

 

وتتيح بطاقة هيّا لحاملي التذاكر، الدخول إلى الاستاد، كما تعد تصريح دخول إلى قطر للمشجعين القادمين من خارج الدولة، وتقدم لجميع المشجعين العديد من المزايا من بينها استخدام وسائل النقل العام بالمجان في أيام المباريات.

 

وتتوفر تذاكر المباراة الواحدة لفئات الأسعار الأربع، علمًا بأن تذاكر الفئة الرابعة مخصصة حصريًا للمقيمين في قطر.

 

ويستطيع المشجع شراء 6 تذاكر على الأكثر لكل مباراة، و60 تذكرة كحد أقصى لجميع مباريات البطولة، وبإمكان المشجعين حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد خلال دور المجموعات وذلك وفقاً لقواعد توافق المباريات، كما يحق لذوي الإعاقة، ومحدودي القدرة على الحركة الحصول على تذاكر ذوي الإعاقة.

 

ومن المتوقع تزايد إقبال المشجعين على تذاكر هذه المرحلة من المبيعات، بعد أن تعرّف عشاق كرة القدم على المنتخبات المتأهلة للمونديال، وستُغلق هذه المرحلة أبوابها يوم 16 أغسطس/آب المقبل عند الثانية عشر ظهرًا بتوقيت الدوحة.

 

وفي حال تزايد الطلب على التذاكر؛ سيجري اتباع نظام الانتظار على الموقع الالكتروني. وقد دعا الفيفا مشجعي كرة القدم في أنحاء العالم إلى تجنب المواقع غير المصرح بها والتذاكر المزيفة.

 

وبإمكان حاملي تذاكر المباريات من خارج قطر، البدء في رحلتهم مع المونديال المرتقب من خلال تقديم رقم طلب التذاكر لحجز أماكن إقامتهم عبر البوابة الرسمية المخصصة لذلك.