​​​​​​

جبهة مقولة تتصدع ومعسكر بدر يمزق صور صالح

ويعتبر اللواء مهدي مقولة قائد المنطقة الجنوبية ، الوحيد من بين المناطق العسكرية الخمس ، اربع منها اعلنت انشقاقها عن نظام صالح وساندت ثورة الشباب السلمية.

عدن أونلاين/ خاص

 تظاهر الجنود بساحة معسكر (بدر) أحد أهم المعسكرات في محافظة عدن رفضا لتوجيهات (مهدي مقولة) قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، التي أصدرها بما يخص مشاركة اللواء (39) مشاة في المواجهات العنيفة التي تشهدها محافظة أبين بين قوات الجيش وعناصر مسلحة من (أنصار الشريعة) منذ أكثر من شهرين.


 وأكدت مصادر عسكرية أن قائد اللواء (39) مشاة قد رفض التوجيهات التي أصدرها (مقولة) التي تفضي بزج لواء كامل في معارك مفتعلة مع الجماعات الجهادية في أبين.


ومنعت حراسة بوابة اللواء دخول قائد المنطقة الجنوبية – مقولة – بعد نشوب خلافات بينه وبين قائد اللواء 39 مشاة (حسين الجرباني)، بشأن إرسال كتائب من اللواء لمساندة القوات المرابطة بالقرب من مصنع الحديد في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

 

ويعتبر اللواء "مهدي مقوله" قائد المنطقة الجنوبية العسكرية الوحيدة التي لم تنضم إلى الثورة ولا زالت تساند الرئيس "علي عبدالله صالح"،  وفي حدودها لا تزال هناك العديد من الاضطرابات الأمنية وبروز مظاهر مسلحة تنزع الاستقرار في مناطق الجنوب المختلفة، إلا أن اللواء 119 التابع للواء "فيصل رجب" أنشق عن القيادة وأعلن انضمامه وتأييده للثورة الشبابية المطالبة بإطاحة الرئيس ونظام حكمه.

 
وقالت المصادر أن جنود اللواء 39 أعلنوا تمردهم عن القيادة العسكرية الجنوبية وقاموا بإحراق الإطارات في ساحة المعسكر وأعلنوا تضامنهم مع قائد اللواء "حسين الجرباني" المهدد بالتصفية في حال لم يتم تنفيذ الأوامروالذي اختفى بعد ذلك في مكان مجهول بعد إبلاغة بمخطط لتصفيته جسديا من قبل قيادة المنطقة الجنوبية كما أن أركان اللواء هو الآخر فر بعد قيام الأفراد بمحاولة الإنقضاض عليه وقيامهم بإحراق الإطارات وتمزيق صور الرئيس علي عبدالله صالح المعلقة في ساحة التدريب.

وقالت المصادر العسكرية في معسكر بدر أن الجنود يرفضون التوجه إلى أبين والمشاركة في القتال في ظل تزايد القتلى والجرحى الذين يسقطون بأعمال الكمائن والقتال العنيف مع العناصر المسلحة.