​​​​​​

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك "عن بعد" اجتمعات ودورات وورش عمل عربية ودولية

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة "عن بعد" اجتماعات اللجان الفنية التابعة للبرنامج العربي للمترولوجيا العلمية والصناعية (ARAMET)، والتي عقدت خلال الفترة من 10-27/ يناير/2022م، بدعوة من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين (AIDSMO)، وضمت اجتماعات لجان الإشعاع المؤين، والأبعاد، والكتلة، والحرارة، والزمن والتردد، والكهرباء والمغناطيس واللجنة الفرعية للطاقة والقدرة، والجودة، والكيمياء.

   واختتمت اليوم الخميس الدورة التدريبية حول المتطلبات العامة للأغذية الحلال بدعوة من معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC)، والتي شاركت فيها الهيئة عن بعد على مدى أربعة ايام.

    كما شاركت الهيئة عن بعد، دورة تدريبية حول المفاهيم الأساسية لكود البناء الدولي ضمن البرنامج التدريبي لهيئة التقييس الخليجي (GSO)، وورشة العمل السادسة حول البرنامج العربي للحلال نظمتها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين (AIDSMO).

  الجدير بالذكر أن مشاركة الهيئة في هذه الاجتماعات والدورات وورش العمل على المستوى العربي والدولي يأتي لمواكبة أحدث التطورات في مجال التقييس والمواصفات، وتأهيل كادر الهيئة بما يمكنها من تقديم خدماتها بأعلى كفاءة وجودة ممكنة.