وزير الصحة يترأس اجتماع لقيادات محاور #كوفيد_19

ترأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم اجتماع صحي موسع لقيادات محاور مكافحة كورونا في وزارة الصحة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.

 

في الاجتماع شدد وزير الصحة على وضع الخطط اللازمة للاستعداد لمجابهة الموجة الرابعة من كوفيد 19 ومتحوراته وزيادة التنسيق بين القطاعات الصحية المختلفة.

 

ودعا بحيبح إلى تنظيم العمل من خلال لقاء أسبوعي مشترك يوصف فية الوضع الوبائي في البلاد ووضع المعالجات اللازمة لمجابهتة والعمل على زيادة مواقع فحص الحالات في مراكز العزل ونقاط الفرز.

 

وزير الصحة حدد في الاجتماع موجهات عديدة لتنظيم العمل وتفعيل بعض المهام للمحاور بما يعزز التنسيق بينها لتغطية المهام المنتصبة أمام كل محور وعكسها في خطط عملية ناظمة.. وتكثيف عمليات التدريب والتأهيل للكادر الصحي ليتسنى له التعاطي مع المشكلات المتصلة بكورونا ومتحوراته وفقاً والبرتوكولات المقرة من منظمة الصحة العالمية.. مشدداً على الاسراع في تركيب محطات الأوكسجين واعطاء الأولوية للمناطق الأكثر احتياجا له ولاتوجد فيها محطات أخرى.

 

في الإجتماع قدم رؤساء المحاور استعراض لسير مهامهم منها الوضع الوبائي الراهن في البلاد والوضعين الإقليمي والدولي وخطط الامداد واعداد قائمة الاحتياجات من الأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة وأدوات الحماية وتقييم مراكز العزل وتغطية احتياجاتها وفقاً والمتاح وبما يمكنها من أداء ادوارها.

 

كما أوصى الاجتماع بتكثيف النشاط الإعلامي والتثقيفي وتفعيل برامج التوعية في اوساط العامة في المدارس وأئمة المساجد والتعريف بأهمية تعاطي اللقاحات التي اعدت الوزارة خطة متكاملة لإنفاذ حملات الاستهداف للفئات المستهدفة في حملات التحصين أو التحصين الروتيني وترتيب توزيع اللقاحات المختلفة.

 

حضر الاجتماع نائب وزير الصحة الدكتور عبدالله دحان ووكلاء وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتورمصلح التوعلي والطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والتخطيط والتنمية احمد الكمال ومساعدي الوكلاء والدكتورة نهى محمود مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن وعدد من المختصين.