عدن.. توقيع اتفاقية مشروع دعم تمكين الشباب وتحسين سبل العيش

عدن / نبيل الجنيد _ زكي اليوسفي

 

جرى اليوم بالعاصمة عدن توقيع الاتفاقية الخاصة بتدشين مشروع دعم تمكين الشباب وتحسين سبل العيش في اليمن الذي تنفذه مؤسسة إتلاف الخير للاغاثة الإنسانية برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري و بتمويل مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية . 

 

وبهدف المشروع تعزيز التعافي الاقتصادي وخلق فرص عمل للشباب والفتيات في العديد من المحافظات اليمنية المحررة . 

 

وخلال عملية توقيع الاتفاقية الخاصة بالمشروع أكد معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الأهمية التي يكتسبها المشروع في دعم الشباب تمكينهم في أدارت حياتهم نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها .. وأثنى وزير الشؤون الاجتماعية على دور الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني بالمجالات اللوجستية و الإغاثية السياسية .. داعيا المنظمات والمراكز الإغاثية إلى مزيد من تقديم الدعم وتنفيذ المشاريع التي تسهم في خدمة المجتمع والتخفيف من معناته . 

 

و أوضحت مدير المشروع ايمان الزبير أن المشروع يستهدف ,1250 شاب وشابة في 8 محافظات يمنية ، ويشتمل المشروع على الخياطة والتطريز و التمديدات الكهربائية و صيانة الجوالات و التبريد و التكييف ، و صناعة المعجنات و الكوافير صيانة، صيانة الدراجات ، و التصوير والمونتاج . . منوهة أنه سيتم استهداف 40% من أبناء المحافظة و 60% من النازحين من المحافظات الأخرى .. مثمنة في الوقت نفسه تعاون ودعم قيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الهادفة إلى إنجاح تنفيذ المشروع الذي يمكن الشباب وتعزيز التعافي الاقتصادي . 

 

حضر التوقيع وكيلا محافظة عدن الدكتور رشاد شائع والمهندس غسان الزامكي و نائب مدير مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية نايف عسيري والقائم بأعمال مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بعدن ارسلان السقاف