​​​​​​

بحضور «باعوم» خطيب جمعة «التحدي والكرامة» بعدن يدعو الجنوبيين لوحدة الصف

خليج عدن/ خاص

شارك القيادي الأبرز في الحراك الجنوبي "حسن أحمد باعوم" في فعالية خطبة وصلاة الجمعة التي أقيمت اليوم الجمعة في الشارع الرئيس بمديرية المعلا بوسط عدن.

وحملت الجمعة اسم "جمعة التحدي والكرامة", وألقى فيها الشيخ "حسين بن شعيب" خطبتي الجمعة في ظل ارتفاع درجة الحرارة في مدينة عدن الساحلية.

وندد بن شعيب بأحداث المنصورة صباح اليوم, وكانت قوى أمنية وعسكرية قد اقتحمت الشارع العام في المنصورة واجتاحت مخيم شباب ثورة 16 فبراير, ونهبت محتويات مركز إعلامي يتبع المخيم وفقاً لمصادر من شباب ثورة 16 فبراير.

وحيى بن شعيب في خطبته "رجال أبين الذين سطروا أروع البطولات", داعياً إلى "بناء مدنها (أبين) وقراها من جديد", ومحذراً من "كل المؤامرات التي يحيكها أساطين الحروب وسماسرة الأزمات".

ودعا "بن شعيب" الجنوبيين إلى أن تكون إرادتهم "قوية", لافتاً أن من أسماها "قوى الاحتلال", تريد كسر إرادتكم, وقال أن "من يمت في هذا الطريق فهو شهيد", مضيفاً "يجب أن تكونوا متماسكين متوحدين", ومعتبراً أن "المرحلة تتطلب منكم ذلك", وأن "من يتوكل على الله فهو حسبه".

وقال باعوم أن "قيادتنا ممثلة بالزعيم حسن باعوم, بمثل هذا الرجل العظيم, ومحمد حيدرة مسدوس يكون لهم دور في وحدة الصف الجنوبي".

وكان مسدوس قد حضر الخطبة والصلاة إلى جوار "باعوم".

وعقب الخطبة والصلاة هتفت الجماهير "باعوم قود المسيرة.. باعوم إحنا الذخيرة", وطوقت السيارة التي تقل "باعوم" وسارت معها في مسيرة حتى الطرف الشرقي للشارع حيث توجهت سيارة "باعوم" إلى مقر إقامته في أحد الفنادق بمديرية المنصورة فيما واصلت الجماهير مسيرتها الأسبوعية المعتادة صوب شارع "الصعيدي" الخلفي.

وكان "باعوم" قد عاد إلى مدينة عدن يوم السبت الماضي بعد رحلة علاجية شملت المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وذلك بعد إطلاق سراحه من سجن الأمن السياسي في العاصمة صنعاء قبل أشهر, وكانت قوة أمنية قد اعتقلته في مدينة عدن أواخر فبراير/شباط من العام المنصرم.

وشمل برنامج الأنشطة الميدانية حضور مهرجانات كرنفالية أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس في مديريات المنصورة وخورمكسر وكريتر بعدن, إضافة إلى حضوره خطبة وصلاة الجمعة اليوم بالشارع الرئيسي بمديرية المعلا, قبل أن يغادر إلى محافظة حضرموت صباح يوم غد السبت.