مدير صيرة يفتتح معرض الفنان التشكيلي عبدالله الأمين في عدن

عدن / علي خميس
افتتح مدير عام مديرية صيرة بمحافظة عدن الدكتور محمود بن جرادي، اليوم، معرض الفنان التشكيلي عبدالله الأمين، بعنوان (عدن .. من هنا مر العالم)، وذلك برعاية كريمة من محافظ عدن أحمد لملس.

وجرى افتتاح المعرض بحضور مستشار وزير الثقافة سهل بن إسحاق وعدد من الفنانين والمثقفين وأساتذة الجامعة وجمهور من محبي الفن التشكيلي.

وعقب الافتتاح طاف مدير مديرية صيرة بن جرادي والحاضرين، بأجنحة المعرض التي حوت العديد من اللوحات الفنية من أعمال الفنان التشكيلي عبدالله الأمين، ونالت إعجاب الجميع.

وأكد بن جرادي، حرص السلطة المحلية بمديرية صيرة على الاهتمام بمثل هذه المعارض والأعمال الفنية التي تجسد مدى امتلاك الفنانين للمواهب والإبداع التي تساعدهم على تحدي المستحيل وتحقيق النجاحات والطموحات.

وأعرب عن إعجابه باللوحات الفنية الجميلة التي تزينت بها أجنحة المعرض، وتميزها بالتنوع والإبهار والجمال والتي تحاكي المعالم التاريخية والحقب الثقافية المختلفة في عدن.

ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام تتضمن برنامج حافل، اليوم الأول الإثنين افتتاح المعرض، واليوم الثاني الثلاثاء ندوة حول تجربة الفنان التشكيلي عبدالله الأمين تشمل مداخلات الأولى بعنوان فنون العمارة العدنية يقدمها أ. د. م سالم ثابت العزب من جامعة عدن.

كما تشمل مداخلات الندوة في اليوم الثاني مداخلة ثانية بعنوان معالم عدن الطبيعية والتاريخية والأثرية يقدمها أ. د. م معروف إبراهيم عقبة استشاري هندسي، والمداخلة الثالثة بعنوان فن الخزف في عدن يقدمها الأستاذ الفنان التشكيلي علي عبدالله باراس.

فيما يخصص اليوم الثالث والأخير من المعرض الأربعاء لفقرات ارسم لون لصق كتابي نعلم الأطفال الرسم لعبدالله الأمين من خلال حضور الأطفال للرسم والتذوق الفني.