#مصر تؤكد موقفها الثابت في دعم الشرعية اليمنية

بحث سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم مع مساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية السفير علاء موسى العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها، مثمناً دور جمهورية مصر العربية الشقيقة الداعم لشعبنا وبلادنا في مختلف المحطات التاريخية، وما تقدمه من تسهيلات لابناء الجالية اليمنية في مختلف المجالات.

 

واستعرض مارم،خلال اللقاء، تطورات الاوضاع على الساحتين السياسية والعسكرية في بلادنا، ومستجدات عملية السلام في ظل استمرار تعنت الميليشيات الانقلابية الحوثية ورفضها لكافة جهود ومبادرات السلام، واستمرار تصعيدها العسكري في مختلف الجبهات، والازمة الانسانية التي تعيشها بلادنا جراء الانقلاب وممارسات الميليشيا.

 

وتطرق السفير مارم الى دور النظام الإيراني في تأجيج الحرب وافشال الجهود والخطوات الدولية الرامية لإحلال السلام، مشيراً الى ما ورد في تقرير فريق الخبراء المعني باليمن التابع لمجلس الامن والذي وضح دعم النظام الايراني للمليشيات الانقلابية الحوثية.

 

من جانبه اكد مساعد وزير الخارجية المصري السفير علاء موسى على موقف بلاده الدائم والثابت في دعم الشرعية الدستورية لبلادنا والحفاظ على أمن اليمن ووحدته وسلامة اراضيه.