وزير التعليم العالي يدشن البرنامج التنفيذي لمبادرة نقل المعرفة للجامعات اليمنية

دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ.د/ خالد أحمد الوصابي، البرنامج التنفيذي لمبادرة نقل المعرفة في مجال البحث العلمي بين وزارة التعليم العالي، واتحاد مجالس البحث العلمي العربية. 

 

وأكد معالي الوزير خلال كلمة له عبر تقنية الاتصال المرئي، حرص الوزارة على دعم هذه البرامج النوعية لنقل المعرفة في مجال البحث العلمي، وتطوير مؤسسات البحث العلمي في الجامعات الحكومية اليمنية.

 

معتبراً أن البرنامج التنفيذي لنقل المعرفة فرصة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات والإطلاع على التجارب الناجحة في مجال النشر العلمي لتحقيق أهداف البحث العملي ورفع مستوى الجودة والنوعية لتطوير العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعات . 

 

وأشار الوصابي، في كلمته الى أهمية الاستفادة من الإمكانيات التي يمنحها اتحاد مجالس البحث العلمي العربية، لتطوير آليات عمل المجلات العلمية في الجامعات اليمنية. 

 

ويتضمن البرنامج( 17) جلسة لمناقشة الاتجاهات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، الشبكات والبنيات التحتيه والتأمين، نظم التشغيل واعدادات وتركيب نظم المجلات العلمية ودور النشر الأكاديمية، وإدارة المجلات العلمية.