كاك بنك يدشن منتج "كاك حوالة" كأهم وأحدث شبكة تحويلات مصرفية حكومية بين اليمن والخليج

 

دشنت الإدارة العامة لبنك التسليف التعاوني والزراعي"كاك بنك" بعدن، منتج "كاك حوالة" برعاية رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك وحضور وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري ومحافظ العاصمة عدن الإستاذ أحمد حامد لملس.
واشاد وزير الزراعة بجهود قيادة كاك بنك في إخراج مشروع الحوالات المصرفية الآمنة المستقلة من عدن،إلى خير الوجود وخلال فترة وجيزة، داعيا كافة المنظمات الدولية والبنوك والهيئات الحكومية والشركات المختلفة إلى الاستفادة من المزايا المصرفية والأمان المصرفي وكل الامتيازات الخدمية التي يقدمها بنك التسليف التعاوني والزراعي كاك بنك عبر شبكة تحويلاته المصرفية"كاك حوالة". 
وشدد اللواء السقطري في كلمته بحفل التدشين على ضرورة تفعيل إدارة كاك بنك للخدمات والمنتجات الأقراضية الخاصة بدعم المزارعين والصيادين وتقديم التسهيلات المختلفة لهذه الشريحة المجتمعية المهمة. 
وبدوره أكد الاستاذ حاشد الهمداني القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي كاك بنك ان منتج حوالة يعد أحد اهم منتجات البنك وأحدث الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك الحكومي لمختلف شرائح المجتمع وفي مقدمتهم المغتربين اليمنيين الذين يمثلون الداعم الأكبر للاقتصاد والعملة الصعبة وأوضح الهمداني في كلمته بحفل التدشين ان منتج كاك حوالة يمثل أكبر وأهم الخدمات البنكية الهادفة لدعم الاستقرار المصرفي ومكافحة جرائم المضاربة بالعملة وتهريب غسيل الأموال. مشيراً إلى كاك حوالة أكبر من مجرد شبكة تحويلات مصرفية حكومية آمنة بين اليمن ودول الخليج والعالم بأحدث التقنيات المصرفية والمعايير العالمية وبمميزات كثيرة قد تصل فيها نسبة رسوم التحويلات الواردة إلى اليمن إلى صفر 
وأكد الهمداني ان كاك حوالة منتج خدمات مصرفية مستقلة عن هيمنة مليشيات الحوثي وتحكمها بالقطاع المصرفي اليمني المختطف من قبلها وأذرعها المضاربة بالعملة الوطنية ويعمل تحت إشراف الحكومة الشرعية ووفق الخطط الحكومية والجمهود الوطنية المشتركة لتعزيز قيمة صرف العملة المحلية ومحاربة الاختلالات الطارئة اليوم على العمل المصرفي. 
ومن جانبه أوضح الاستاذ محمد أبوحاتم مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بكاك بنك ان منتج كاك حوالة مصمم وفق أحدث التقنيات والأنظمة المصرفية ويتيح لكل عملاء البنك وغيرهم من الاستفادة المجتمعية من الخدمات المصرفية والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها البنك انطلاقا من دوره الوطني ومسؤوليته الاجتماعية بعيدا عن التفكير بالربحية. مشيرا في تقديمه لعرض توضيحي عن المنتج ان كاك حوالة ليس مجرد حوالة بالفعل وإنما سلسلة خدمات وتسهيلات مصرفية مختلفة يمكن للجميع الاستفادة منها بكل سرعة وسهولة ويسر وعبر مختلف رسائل الهاتف وتطبيقات المنتج ومنصات التواصل الاجتماعي.