تخصيص موازنة شهرية للأندية الرياضية في #عدن

أكد محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس دعم السلطة المحلية الكامل للأندية الرياضية في إطار دعمها واهتمامها ورعايتها للشباب والرياضيين وأنشطتهم المختلفة.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، قيادات الأندية الرياضية بالعاصمة عدن، بحضور اللواء مطهر علي ناجي مدير عام شرطة العاصمة عدن، والكابتن أبوبكر الماس مستشار المحافظ للشوؤن الرياضية، وعرفات محمد علي المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بالعاصمة، حيث استمع منهم إلى جُملة الصعوبات والمشكلات التي تواجه الأندية ومنتسبيها.

 

وجرى خلال، مناقشة عدد من الآراء والأفكار الهادفة لانتشال الأندية الرياضية من أوضاعها الحالية وتطوير أدائها بما يُفضي إلى استعادة العاصمة عدن لدورها الرائد رياضيًا، حيث أكد المحافظ لملس في هذا الشأن استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة أوجه الدعم للأندية الرياضية، ولكافة الأنشطة الرياضية التي تقيمها، أو تشارك فيها، وذلك انطلاقًا من واجبها الوطني والأخلاقي تجاه العاصمة وشبابها ورياضييها.

 

 

 

 

وشدد المحافظ لملس في ختام حديثه على ضرورة إبعاد الرياضة عن السياسة وتجاذباتها ومشكلاتها، وأهمية استمرار عقد مثل هذه اللقاءات مستقبلًا .

 

بدوره استعرض مدير عام مكتب الشباب والرياضة عرفات محمد علي أبرز مشكلات القطاع الشبابي والرياضي بالعاصمة، مشيدًا بدعوة المحافظ لقيادات الأندية الرياضية للاستماع لهموم ومشكلات أنديتهم ومتطلباتها وجهاً لوجه.

 

كما قدم عرفات في سياق حديثه، شرحًا وافيًا

 

لحيثيات المشكلة القائمة بين أندية العاصمة عدن والاتحاد العام كرة القدم، والنتائج السلبية لقرارات الاتحاد التعسفية بحق أندية عدن.

 

إلى ذلك، عبّر رؤساء الأندية الرياضية عن شكرهم وتقديرهم لدعوة المحافظ لهم لحضور هذا الاجتماع، واتاحته الفرصة لهم لطرح مشكلات الأندية واحتياجاتها، للبحث عن حلولٍ ناجعة ومستدامة لها، وتفعيل دورها في إقامة وتنظيم المناشط الرياضية والثقافية المختلفة التي تحصّن الشباب، وتضمن إفراغ طاقاتهم في ما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع.

 

وفي ختام الاجتماع، أعلن المحافظ لملس، تخصيص السلطة المحلية موازنة تشغيلية شهرية لحميع أندية العاصمة عدن والبحث عن مصادر تمويل لترميم وإعادة تأهيل المنشآت الرياضية التابعة للأندية، واعتماد إنشاء مشاريع رياضية جديدة مستقبلا.