بحضور مدير صحة دارسعد مؤسسة الاستجابة الصحية للتنمية تدشن العيادة الطبية المتنقلة في مخيم عمار بن ياسر

عدن / محمد المحمدي

 

 

برعاية معالي الوزير الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة العامة والسكان. وبحضور الاستاذة امل محمد راشد مدير ادارة الصحة والسكان مديرية دارسعد 

 

دشنت مؤسسة الاستجابة الصحية للتنمية(HRD)بالتعاون والشراكة جمعية الحكمة اليمانيةالخيرية (HYAC) العيادة الطبية المتنقلة صباح يوم الاثنين 2/8/2021 تنفيذ المشروع خدمة الصحة والتغذية المتنقلة في مخيم عمار بن ياسر مديرية دارسعد 

 

واوضحت الدكتوره كلثوم الناخبي المدير التنفيذي لمؤسسة الاستجابة الصحية للتنمية (HRD) أهمية

مشروع خدمة الصحة والتغذية المتنقلة في، العيادة الطبية المتنقله التي تقوم بخدمات الصحية والرعاية الصحية الاولية والتي تتضمن فريق العيادة الطبية المتنقلة (طبيب_تمريض_قابلة) وقالت إن مدة هذه المشروع ست اشهر يبدأ من 2/8/2021الى31/1/2022 .

وذكرت الناخبي في حفل التدشين أن هذا المشروع الخيري يقدم خدمات طبية مجانية للنازحين الذين يقطنون في مخيم عمار ابن ياسر في مديرية دارسعد بالعاصمة عدن.

بالتعاون والشراكة جمعية الحكمة اليمانيةالخيرية (HYAC).

وقالت انها تأمل العمل في مشاريع مستدامه في عدة مجالات سوى كان ايواء أو صحة أو مياه أو تعليم وتتطلع إلى الشراكة مع المنظمات الدولية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني ليكونوا خير عون وعطاء للعاصمة عدن.

ووجهة كلمة شكر وتقدير إلى مديرعام مديرية دارسعد د. أحمد باراس ومدير مكتب الصحه بالمديرية على تعاونهم في تدليل الصعوبات من أجل الوصول إلى المخيم، كما قدمت شكرها لجمعية الحكمة على دعمها السخي في تنفيذ المشروع.

 

وتحدث الاستاذة امل محمد راشد مدير ادارة الصحة والسكان مديرية دارسعد على اهمية هذه المشروع العيادة الطبية المتنقلة الى يقوم في تحسين الوضع الصحي في الجهات الاطراف المديرية من النازحين والمجتمع المضيف.

 

من جانبه قال الاستاذ جمال محفوظ بلفقية مستشار وزاره الاداره المحلبة والمنسق العام للجنة العليا للاغاثة باليمن: يسعدنا اليوم بتواجدنا بتدشين العيادة الطبية المتنقلة في مخيم عمار بن ياسر للنازحين مديرية دازسعد تنفيذ مؤسسة الاستحابة والشراكة جمعية الحكمة ونشكر حكومة دولة الكويت اميرا وشعبا وحكومتن بما تقدمة من خدمات والقطاع الصحي خدمة الصحة والتغذية المتنقلة. 

وقال الاستاذ وسيم القباطي مدير المشاريع الصحية الجمعية الحكمة اليمانية الخيرية (HYAC)نتشرف بحضور الاستاذه امل محمد راشد مدير الصحه دارسعد والاستاذ جمال بلفقية المنسق العام للاغاثة باليمن بتدشين العيادة الطبية المنتقلة في مخيم عمار بن ياسر للنازحين والمجتمع المضيف مديرية دارسعد لتقديم الخدمات الصحية والتغذية

وعبر الاستاذ فهد عبده رئيس مؤسسة الاستجابة الصحية للتنمية (HRD) عن اهتمامه في تحسين الوضع الصحي وتقديم الخدمات الصحية الاولبة للنازحين والمجتمع المضيف في مديرية دارسعد. 

وأعرب الاستاذ فهد رئيس مؤسسة(HRD)بالشكر والتقدير لدكتور احمد عقيل باراس مدير عام مديرية دارسعد لتعاونه وتسهيل تنفيذ مشروع العيادة الطبية المتنقلة في مخيم عمار بن ياسر للنازحين والمجتمع المضيف مديرية دارسعد.