​​​​​​

د. باراس يلتقي بمديرة مؤسسة الاستجابة الصحية للتنمية د. كلثوم الناخبي

عدن /محمد المحمدي

 

 

 

التقى الدكتور أحمد عقيل باراس مدير عام مديريه دارسعد ظهر اليوم بديوان المديريه الدكتور كلثوم الناخبي المدير التنفيذي لمؤسسة الاستجابة الصحيه للتنمية(HRD) لمناقشة تنفيذ مشروع خدمة الصحة والتغذية المتنقلة في مخيم عمار بن ياسر بالتعاون والشراكة مع جمعية الحكمه اليمانيه (YHAC).

وتحدث الدكتورة كلثوم الناخبي مدير التنفيذي مؤسسة الاستجابة الصحيه للتنميه على أهمية المشروع وخدمة الصحة والتغذية في العربه الطبية المتنقلة وتنفيذه في مديرية دارسعد في مخيم عمار بن ياسر للنازحيين والمجتمع المظيف مشيرة إلى أن مده المشروع سته أشهر من 2/8/2021الى31/1/2022

و ذكرت الناخبي أن الهدف العام للمشروع هو المساهمة في تقليل معدلات الوفيات والامراض بين السكان المتضررين من خلال تمكين الوصول الى خدمات التغدية والرعاية الصحيه الاوليه عبر تشغيل العياده المتنقله بالإضافة إلى دعم وبناء قدرات المراكز الصحيه في مجال تقديم خدمات الرعايه الصحيه الاوليه للاطفال والكبار للنازحين والفئات المظيفه.

 وتحدث الاستاذه امل محمد راشد مدير إدارة الصحة والسكان مديريه دارسعد على اهميه هذا المشروع وتنفيذه في الجهات البعيده من المجمعات والمراكز الصحيه في المديريه التي يصعب على المواطنين الساكنين في اطراف المديريه الوصول الى المراكز الصحيه.

وأكدت" أن هذه العربة الطبية المتنقله ستخفف للمواطنين بعد المسافه لهم وستكون تحت اشراف إدارة الصحة والسكان بالمديرية للمتابعه والتقيم العمل الطبي ووصول الخدمة للمواطنين في أطراف المديرية.

 

حضر اللقاء الاستاذ سالم الزامكي مدير مكتب المدير العام للمديرية والأخ زيد الشامي مدير اداره الشؤون الاجتماعية والأخ سيف القطوي مستشار المدير العام للمديريه والأخ محمد المحمدي والأخ مالك.