​​​​​​

مسلحون يطلقون النار على قوات مرابطة بجوار البنك المركزي بعدن وشهود يؤكدون إصابة جندي

صورة للقوات المرابطة بجوار البنك المركزي بمدينة كريتر - ارشيف

عدن أونلاين/ خاص

أكد شهود عيان في مدينة كريتر إصابة جندي من القوات المرابطة بجوار البنك المركزي اليمني الواقع في مديرية صيرة ، بعد أن أطلق مسلحون مجهولون النار بشكل عشوائي على حراسة البنك  ثم لاذوا بالفرار.

وقال الشهود لـ(عدن اونلاين) أن مسلحون مجهولين كانوا يستقلون سيارة  أطلقوا النار على إحدى المصفحات الموجودة بجوار البنك المركزي، مؤكدين إصابة أحد الجنود إصابة غير معروفة ليتم إسعافه مباشرة بواسطة سيارة إسعاف.

مشيرين إلى أن الجنود ردوا  بإطلاق الرصاص بشكل كثيف بأسلحة خفيفة ومتوسطة  ردا على المسلحين دون الإشارة لوقوع أي اصابة في صفوف المسلحين .

 وأكدوا في نفس الوقت وصول تعزيزات عسكرية الى المنطقة من الحرس الجمهوري المتمركزة  في حقات صيرة، عقب الحادث مباشرة ،وباشرت تمشيط المنطقة بحثا عن العناصر المسلحة الذين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة ، وحتى اللحظة لم ترد أي معلومات تشير الى ان قوات الامن والقوات المساندة لها من الحرس الجمهوري  قد تمكنت من القبض على أي منهم او التعرف على هوياتهم من عدمة  .

وكان مصدر مسئول في امن  مديرية  صيرة طلب عدم الكشف عن اسمه ، اكد في اتصال هاتفي معه "ان اطلاق النار على القوات المرابطة امام البنك و حراسة جاء  من موكب زواج  مر من الشارع المجاورلمقر البنك المركزي في مديرية "  دون مزيد من الإيضاحات.

 

من جهة ثانية أكد شاهد عيان  آخر كان يتواجد في مكان الحادثة قبل وقوعها بساعة تقريبا  ، انه شاهد احد  الجنود يوجه تعليمات لزملائه بوضع مطبات اصطناعية مكونة من الحبال الكبيرة  في الشارع المحاذي للبنك بغرض خلق حالة من الازدحام تؤخر حركة مرور السيارات .

وتشهد الان  مدينة خور مكسر القريبة من مديرية صيرة إطلاقا كثيفا للنار بشكل متقطع في اماكن مختلفة من المديرية ،لم تتبين مصادره  ولا وجود لمعلومات مؤكدة ودقيقة عن وجود إصابات .