​​​​​​

خلال افتتاح أعمال #القمة_الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربي.. #محمد_بن_سلمان يؤكد حاجة دول الخليج للتوحد في مواجهة التهديدات الإيرانية

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في كلمة له خلال افتتاح أعمال القمة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربي في مدينة العلا السعودية، حاجة دول الخليج لتوحيد جهودها في مواجهة التهديدات الإيرانية.

 

وقال، إن الجميع اليوم أمام مسؤولية دعوة المجتمع الدولي للعمل بشكل جدي لوقف التهديدات التي يمثلها البرنامج النووي للنظام الإيراني وبرنامجه للصواريخ الباليستية ومشاريعه التخريبية الهدامة التي يتبناها ووكلاؤه من أنشطة إرهابية وطائفية هدفها زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وأضاف: «إن مجلس التعاون تأسس استناداً إلى ما يربط بين دولنا من علاقة خاصة وقواسم مشتركة متمثلة بأواصر العقيدة والقربى والمصير المشترك بين شعوبنا، من هذا المنطلق علينا جميعاً أن نستدرك الأهداف السامية والمقومات التي يقوم عليها المجلس لاستكمال المسيرة، وتحقيق التكامل في جميع المجالات.

 

وعبر ولي العهد السعودي عن بالغ الشكر والتقدير للجهود الكويتية في رأب الصدع الخليجي والتي أدت للوصول إلى اتفاق بيان العلا الذي سيتم توقيعه في هذه القمة، والذي جرى التأكيد فيه على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي والإسلامي، وتعزيز أواصر الود والتآخي بين دولنا وشعوبنا، بما يخدم آمالها وتطلعاتها.