​​​​​​

البولندي يتوج بجائزة الكرة الذهبية وكلوب أفضل مدرب لعام كورونا

توّج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، بجائزة أفضل لاعب لعام 2020، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الحفل الافتراضي الذي أقيم مساء اليوم الخميس، في مدينة زيوريخ السويسرية.

 

وتنافس على هذه الجائزة مع ليفاندوفسكي، في القائمة النهائية، كل من النجمين العملاقين ليونيل ميسي قائد برشلونة، وكريستيانو رونالدو مهاجم جوفنتوس.

 

وقدّم المهاجم البولندي، موسمًا استثنائيًا مع الفريق البافاري، وقاده لحصد 5 ألقاب هذا العام، هي الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الألماني، والسوبر الأوروبي.

 

وحصد ليفاندوفسكي، جائزة الهداف في بطولات الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا، خلال الموسم الماضي.

 

وهذه هي المرة الأولى، التي يتوج بها ليفاندوفسكي بجائزة الأفضل، التي انطلقت عام 2016.

 

يشار إلى أن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، ألغت جوائزها هذا العام، وعلى رأسها الكرة الذهبية، بسبب جائحة كورونا.

 

في باقي الجوائز، فازت الإنجليزية لوسي برونز (29 عاما) مدافعة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي حاليا ومنتخب إنجلترا، بجائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم.

 

وكانت برونز قد حققت العديد من الألقاب مع ليون الفرنسي سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي قبل أن تعود هذا العام إلى مانشستر سيتي.

 

كما أحرز الألماني الدولي مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم جائزة أفضل حارس مرمى، متفوقا في الاستفتاء على البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي والسلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني.

 

بدوره فاز الألماني يورغن مدرب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم جائزة أفضل مدرب في العالم وذلك في الاستفتاء نفسه، حيث تفوق كلوب على مواطنه هانزي فليك مدرب بايرن ميونخ الألماني والأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدير الفني لليدز يونايتد الإنجليزي.

 

وتوج الكوري الجنوبي سون هيونغ مين نجم توتنهام الإنجليزي بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم

 

لعام 2020 وذلك عن هدفه لفريق توتنهام في مرمى بيرنلي بالدوري الإنجليزي.