​​​​​​

سطو مسلح على سيارة حكومية بعدن ونهب 13مليون ريال (إضافة)

عدن اونلاين/ خاص

قامت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية صباح اليوم الأحد 6/19 بالسطو على الباص التابع لشركة النفط م/ عدن أثناء مروره بمدينة القلوعة وأفاد المصدر (بأن مشرفي محطة البترول التابعة للشركة وهي محطة 22 مايو بمدينة التواهي ومحطة بلقيس الواقعة بمدينة المعلا وأثناء قيامهم بعملهم بتوريد مبلغ (13 مليون) ريال إلى البنك المركزي.. تم مهاجمتهم والسطو على المبلغ كاملاً ومن المعلوم أن المبالغ يتم توريدها بشكل يومي، وأشار المصدر بأن نقل هذا المبلغ الكبير لم يرافقه الحراسة الأمنية و أضافت المصادر بأن  التحقيق جار مع كل من المشرفين وسائق الباص التابعين للشركة لمعرفة أبعاد هذه العملية والجهة المنفذة.

كما قامت شركة النفط بإغلاق خدمات المحطتين حتى يتم تعيين مشرفين آخرين.

وكانت مدينة عدن قد شهدت سرقة مشابهة للبنك العربي قبل أعوام وتم سرقة مبلغ وقدره (مائة مليون ريال) وكان الرأي العام في انشغل بتلك الحادثة باعتبارها حادثة غريبة ودخيلة على المجتمع في عدن وباعتبار أن الشبهة كانت تحوم حول انتماء المسلحين لتنظيم القاعدة.

وتشهد مدينة عدن منذ أسبوع انعداماً كاملاً لمادة الديزل وكذا انخفاضًا كبيرًا في كميات البترول في محطات التمويل وذكرت بعض المصادر إن عملية استلام المنحة والهبة السعودية قد وصلت إلى مصفاة عدن منذ يوم الخميس الماضي إلا أنه وحتى اللحظة لم يتم توزيعها.

 

(إضافة)

من جهته أكد مصدر مسؤول أمني مساء الأحد أنه تم القبض على السيارة التي كان على متنها اللصوص في جبل القوارير بالمعلا، ولم تكن الملايين المنهوبة بحوزة المقبوض عليهم، كما أشار إلى أن السيارة مدونة باسم إمرأة، فيما التحقيقات لا تزال جارية حتى اللحظة.

(إضافة2)

أكدت مصادر مطلعة بأن السيارة التي تم استخدامها في عملية السطو المسلح على باص حكومي صباح أمس تتبع ملكيتها لامرأة تعمل مديرة لإحدى المدارس بالمديرية و أضافت المصادر بأن ابنها كان ضمن مجموعة المسلحين و استخدم سيارتها دون علمها و أشارت المصادر بأن السيارة قد تم القبض عليها و عليها أحد المسلحين بعد أن تم التعرف على رقم اللوحة من قبل عمال شركة النفط هذا و ما تزال التحقيقات جارية لكشف ملابسات الحادثة.