​​​​​​

اسماء وثائق.. المركزي اليمني يجمد حسابات ٣٠ صرافا

اقر البنك المركزي اليمني تجميد حسابات ٣٠ شركة صرافة وعدم الصرف منها الا بتوجيه من البنك. 

وبتوجيهات من محافظ البنك المركزي أحمد عبيد الفضلي عقدت إدارة البنك المركزي صباح اليوم الموافق 1 ديسمبر 2020م في المقر الرئيسي للبنك بعدن، اجتماع موسع برئاسة الأستاذ/ شكيب الحبيشي نائب المحافظ، ضم وكلاء القطاعات ومدراء العموم في البنك.
 استعرض في الاجتماع الجهود التي تصب في مجملها للصالح العام للوطن والمواطن والدور الكبير الذي يقوم به البنك لمواجهة التحديات خلال هذه المرحلة الصعبة ومسئوليته كأحد أهم مؤسسات الدولة الفاعلة رغم وجود تيارات معاكسة تهدف الى تشويه صورة البنك المركزي ومركزه الرئيسي بعدن خدمة لأطراف تسعى لخلق حالة عدم استقرار وعرقلة المساعي التي تبذلها الحكومة في سبيل تعافي النشاط الاقتصادي في بلادنا.
وأكد نائب المحافظ على اهتمام القيادة السياسية للدور الذي يؤديه البنك المركزي في خدمة المواطنين، مؤكداً على ثقة الجميع بكوادر وموظفي البنك المركزي في تحمل مسئولياتهم وتأدية واجباتهم بكل اقتدار ونجاحهم في تعزيز دور البنك الريادي في تجاوز الازمة التي يواجهها الجهاز المصرفي وقطاع الأعمال بشكل عام وفي مقدمتها تراجع سعر العملة الوطنية وإصلاح الاختلالات المتسببة به.
وفي سياق آخر، عقد أعضاء مجلس إدارة البنك اجتماع ظهر هذا اليوم مع كوادر قطاع الرقابة على البنوك بكافة إداراته، واستمعوا فيه الى شرح مفصل للدور الذي يقوم به القطاع والنتائج الموثقة خلال الفترة الماضية.
وتم التأكيد على وضع مصفوفة أولويات للعمل يتوجب مراعاتها، تتقدمها وقف تدهور سعر صرف الريال اليمني، ومعالجة أزمة السيولة المتسببة في عدم انتظام صرف مرتبات موظفي الدولة.