​​​​​​

رسميًا - عودة الجماهير لملاعب البريميرليج بإستثناء مانشستر

 

 

أعلنت الحكومة البريطانية عن التصنيفات الرسمية لمدى درجة الأمان لملاعب كرة القدم في البلاد والتى تشمل عودة الجماهير من جديد ضمن خطط الحكومة بعودة الحياة إلى ملاعب كرة القدم من جديد في البريميرليج .

 

ووفقًا لبيان رسمي فإن نادي آرسنال من بين الأندية الأولى لكرة القدم التي سيسمح لمشجعيها بالعودة إلى الملاعب لخوض المباريات الأسبوع المقبل بجانب ليفربول وهو من بين الأندية المسحوح لها بحضور مشجعيها لمباريات كرة القدم في ملاعبها لكن مانشستر يونايتد سيغيب عن المشاركة ، بعد الإعلان عن نظام تصنيف إقليمي جديد اليوم.

 

وكشف وزير الصحة مات هانكوك في مجلس العموم عن تقسيم المناطق إنجلترا فيها كجزء من القيود الإقليمية الجديدة للحد من انتشار الفيروس ، والتي تدخل حيز التنفيذ يوم الأربعاء الموافق الثاني من شهر ديسمبر المقبل .

 

وبموجب القواعد ، التي ستدخل حيز التنفيذ بعد نهاية الفترة الأخيرة من الإغلاق الوطني ، سيتم السماح للمباريات في مناطق المستوى الأول بما يصل إلى 4000 مشجع ، في المستوى الثاني سيكون عددهم يصل إلى 2000 ، ولكن لن يُسمح لأي مؤيد في مشاهدة فريقه إذا كان في المستوى الثالث.

 

إعلان اليوم يضع مانشستر في الدرجة الثالثة ، مما يعني أنه لن يُسمح لمشجعي مانشستر يونايتد بحضور مباراة فريقهم في دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان في أولد ترافورد في 2 ديسمبر.

 

ومع ذلك ، نظرًا لأن لندن في المستوى الثاني ، ستسمح القواعد لما يصل إلى 2000 من مشجعي أرسنال بحضور مباراة الدوري الأوروبي ضد رابيد فيينا في الإمارات يوم الخميس 3 ديسمبر ومن المتوقع أن يقدم أرسنال التفاصيل الكاملة لاحقًا.

 

وسيسمح لنادي ليفربول أيضًا باستقبال 2000 مشجع في مباراتهم مع ولفرهامبتون يوم السبت 5 ديسمبر بعد أن استمعت الحكومة إلى نداءات المدينة لوضعها في الدرجة الثانية.

 

ومن بين الأندية التى لن تستطيع إعادة الجماهير في الفترة المقبلة ، أستون فيلا ، ولفرهامبتون ، مانشستر سيتي ، ليد يونايتد ، نيوكاسل ، شيفيلد يونايتد ، ليستر سيتي ، بيرنلي .