​​​​​​

حريق هائل في أوسع مزارع سقطرى يتلف عددا كبيرا من أشجار النخيل

سبق أن رشحت جزيرة سقطرى لتكون إحدى عجائب الدنيا السبع في عام 2007 ولم تنل ذلك/ صورة من الأرشيف

عدن اونلاين/ خاص

التهم حريق هائل  مزرعة للنخيل في وادي دبنة بمديرية حديبو في جزيرة سقطرى اليوم السبت واستمر لساعات طويلة بسبب الرياح الشديدة.

وأكد مصدر محلي بالمدينة السقطرية أن الحريق قد ألتهم حوالي 3 ألف شجرة من النخيل في هذا الوادي الذي يعتبر محمية سياحية تتميز بها الجزيرة، مشيرا إلى أن الحريق قد بدأ في الصباح وتباطأت عربات الإطفاء المتواجدة في مطار سقطرى منتظرة الإذن بخروجها حتى تم إخماده في المساء.

وأخمد الحريق بعد أن أتلف مجموعة كبيرة من أشجار النخيل، ويخشى المواطنين في المدينة من عودة الحريق مجددا بسبب قوة الرياح التي تهب على الوادي في موسمها.

وذكر أن الحريق قد امتد لحوالي كيلو مترين مربعين في الوادي الذي يعد أوسع المزارع للنخيل بالجزيرة، وأتلف عددا من النخل المثمر التي يهم المواطنون بحصاد ثمرها.

وعن اعتقاده بسبب اندلاع الحريق قال المصدر أن هناك امرأة كانت تطبخ بين الأشجار والرياح القوية نشرت الحريق بسرعة كبيرة، فيما قال أن البعض يعتقد أن  شخصا مدخنا قد رمى أعقاب السجائر في المكان وبسبب الرياح القوية انتشرت النيران فجأة.

ووصلت سرعة الرياح في الجزيرة اليوم إلى 40 عقدة، في موسمها الذي يستمر لأربعة أشهر تضطر الحركة الملاحية للتوقف، وذكر المصدر أن الصيادين في الجزيرة يتوقفون أيضا عن الصيد والنزول للبحر بسبب ما يسمى "موسم الرياح".