عدن .. اختتام دورة تدريبية حول كتابة القصة الصحفية الانسانية

عدن/ خاص

اختتمت اليوم الخميس في مدينة عدن دورة تدريبية في "كتابة القصة الصحفية الانسانية" نظمتها الوكالة الفرنسية للتعاون الاعلامي ( CFI ) بالتعاون مع مركز الاعلام الاقتصادي.
ودرب في الدورة التدريبية التي استمرت لاربعة ايام الصحفي  المدرب عبدالرحمن انيس ، واستهدفت الدورة 10 متدربين من مختلف وسائل الاعلام في مدينة عدن.
وأوضح محمد اسماعيل المدير التنفيذي لمركز الاعلام الاقتصادي ، ان اختيار المشاركين كان صعبا كون المتقدمين بطلب الالتحاق بهذه الدورة فاق المائتين متقدم .. مشيرا الى اعتزام المركز بالتعاون مع وكالة (CFI) الفرنسية تنظيم هذه الدورة التدريبية لعدة مرات قادمة خلال الاشهر القادمة وبما يتيح الفرصة لعدد أكبر من الصحفيين على التدرب على كيفية كتابة القصة الصحفية الانسانية (الفيتشر الصحفي) .
وتناولت الدورة التدريبية عدة محاور أهمها التعريف بالقصة الصحفية الانسانية ونشأتها وسبب ظهورها ، وعناصرها وقالب كتابتها ، وكيفية صياغتها بشكل احترافي بعد الإلمام الجيد بالقضية المراد الكتابة عنها ، كما تم في الدورة عرض نماذج لقصص صحفية تتناول الاوضاع الانسانية في اليمن.
وقام كل متدرب خلال الدورة بإعداد قصة صحفية تم مناقشتها وتقييمها خلال الدورة .
الجدير بالذكر ان برنامج المعلومات الانسانية في اليمن الذي تنفذه الوكالة الفرنسية للتعاون الاعلامي (CFI) بالتعاون مع مركز الاعلام الاقتصادي سيمول انتاج قصص صحفية انسانية للصحفيين المتدربين بعد انتهاء الدورة.