​​​​​​

دعم أمريكي إضافي لليمن ب 37 مليون دولار لتمويل مشاريع إنمائية تدشين برنامج الغذاء من أجل التنمية

حليج عدن:متابعات

وقع اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي على اتفاقية الدعم الإضافي المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للإسهام في تمويل عدد من المشاريع الإنمائية في اليمن في قطاعات الصحة والتعليم والزراعة والديمقراطية وتعزيز الحكم الرشيد بمبلغ 37 مليون دولار . وبموجب اتفاقية الدعم الإضافي التى وقعها وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والمدير القطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن روبرت ويلسون تقديم الوكالة 37 مليون دولار للإسهام في تمويل مشاريع إنمائية في مجالات الصحة والتعليم والحكم الرشيد والديمقراطية والتنمية الاقتصادية والزراعة.

وعقب التوقيع اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بالحرص الذي تبديه الحكومة الأمريكية ممثلة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في دعم وتعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن.. مشيرا الى اهمية ان تضطلع الولايات المتحدة بدور محوري في دعم جهود حكومة الوفاق الوطني الهادفة الى تلبية استحقاقات المرحلة الانتقالية الراهنة.

من جهته أعتبر المدير القطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اتفاقية الدعم الأضافي الموقعة بين اليمن والوكالة بأنها تندرج ضمن التزامات الولايات المتحدة بدعم الاستقرار والتنمية في اليمن ومساندة مساع الحكومة اليمنية الهادفة الى تجاوز تحديات المرحلة الانتقالية الراهنة..

وكشف عن اعتزام وزارة الزراعة الأمريكية تقديم دعم وشيك لليمن يهدف الى تحسين حصاد المياه في مدينة تعز الى جانب مخزون المياه الجوفية في صنعاء.. كما اكد أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بصدد التدشين لبرنامج الغذاء من أجل التنمية في اليمن.