عدن

الزُبيدي يؤكد انفتاح الانتقالي على كافة القوى الجنوبية

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت، بمكتبه في العاصمة عدن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي، برئاسة سالم الوالي نائب وزير الصناعة والتجارة، وبدر معاون الأمين العام للمجلس المحلي للعاصمة عدن.

ورحب الرئيس القائد في مستهل اللقاء، بممثلي حزب المؤتمر الشعبي العام الجنوبي، مثمنا موقفهم الإيجابي ومشاركتهم الفاعلة في الحوار الوطني الجنوبي والتحاقهم بركب القوى الوطنية الجنوبية الموقعة على الميثاق الوطني.

وأكد الرئيس الزُبيدي أن المجلس الانتقالي الجنوبي منفتح على كافة القوى الجنوبية المؤمنة باستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة على حدودها المعترف بها دوليا حتى 21 مايو 1990م، مجددا دعمه لجهود استمرار الحوار الوطني الجنوبي كمسار آمن لبناء الدولة الجنوبية الفدرالية المنشودة.

من جانبهم قدم ممثلو المؤتمر الشعبي العام الجنوبي تهانيهم للرئيس القائد بما حققه اللقاء التشاوري، الذي شهدته العاصمة عدن الأسبوع الماضي، من نتائج باهرة تُوجت بالتوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي لأول مرة في تاريخ الجنوب منذ الاستقلال.

وأعرب ممثلو المؤتمر الشعبي العام الجنوبي عن شكرهم وتقديرهم للجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس الزُبيدي في سبيل تعزيز الاصطفاف الجنوبي، وحرصه الكبير على إشراك مختلف القوى الوطنية الجنوبية في رسم معالم الدولة الجنوبية القادمة وفق شراكة حقيقية تؤسس لدولة يسودها النظام والقانون والعدالة الاجتماعية.

أمر قبض قهري بحق مدير ضرائب عدن السابق إثر رفضه تسليم المهام للمدير الجديد


ترحيب وأشاده بقرارات رئيس مجلس القيادة بتعيين عدد من الكفاءات الجنوبية في وزارة المياه والبيئة


كاك بنك يبحث آفاق التعاون المشترك مع مستشفى عدن الألماني الدولي


الكشف عن تورط قيادتي محافظتي المهرة وحضرموت بعمليات تهريب وعرقلة الإصلاحات الاقتصادية الشاملة