من نحن | اتصل بنا | الجمعة 11 أكتوبر 2019 04:58 مساءً
تقارير خاصة

عدن: الانتقالي يوفر وقود لمحطات توليد الكهرباء

الخميس 12 سبتمبر 2019 01:57 صباحاً

كشف مصدر في المؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن، عن قيام المجلس الانتقالي بشراء باخرتين وقود( ديزل و مازوت) لمحطات توليد الطاقة الكهربائية،  متوقعا أن تصلان الى العاصمة عدن خلال عشرة ايام من الان.


وأبدى المصدر اعتذاره الشديد لجمهور المشتركين ومواطني العاصمة عدن لانطفاءات التيار الكهربائي خلال هذه اليومين في المدينة، وذلك بسبب خروج بعض الوحدات التوليدية في المحطات، نتيجة الى عدم توفر قطع غيار الصيانة لمحطات الطاقة الكهربائية، حيث سبق ان اعتمدت الحكومة مبلغ 22 مليون دولار لشراء قطع الغيار للمحطات لكن وزارة المالية لم تصرف المبلغ حتى الان منذ  حوالي سته اشهر ،والذي من المفترض ان تكون تلك المحطات خضعت لإعمال الصيانة الدورية منذ وقت مبكر ،لكن هذا لم يحدث ولم توفر قطع الغيار حتى اللحظة .


وشكر المصدر المجلس الانتقالي على هذه اللفتة الإنسانية والاخلاقية وانقاذه اهله سكان العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية المجاورة .

ودعا جمهور المشتركين الى سرعة تسديد فواتير الكهرباء والالتزام بعملية السداد بصورة شهرية لكي تتمكن من الايفاء بكافة الالتزامات عليها للموظفين والالتزامات تجاه الغير ،مجددة مناشدتها لكافة الاخوة المواطنين بضرورة الالتزام بسداد الفواتير بصورة شهرية والشعور بالاوضاع التي تمر بها مؤسسة كهرباء عدن .


وحذر ذات المصدر من العبث بمكونات الشبكة من خلال الربط العشوائي والمخالف وربط خطين وهذا بحد ذاته يسبب انهيار لشبكة الكهرباء ويقلص ساعات التشغيل ،كما دعتهم الى ضرورة ترشيد الاستهلاك في استخدام الكهرباء للمساعدة في استقرار المنظومة الكهربائية .


المزيد في تقارير خاصة
الأكثر قراءة
مقالات الرأي
قال تعالى (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين) صدق الله العظيم وليحذر الجميع اشعال
! يتساءل الكثيرون ما سر استشراء الفساد في كل مفاصل حياتنا لكن الغريب والعجيب ان يطال الفساد شريحة من المجتمع
١_ فتح الطريق الرابط بين الضالع وعدن بعد ايام من إغلاقه في وجه ابناء الضالع من قبل مسلحين في الحبيلين بردفان،
 طويت أزمة سقطرى المفتعلة بحكمة اماراتية وحنكة سعودية، أفشلت مخطط اللوبي الإخواني المهيمن على الشرعية
  لا ندري سر الاهتمام الذي يوليه رئيس الوزراء الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر بأحمد علي عبدالله صالح ومطالبته
اتبعنا على فيسبوك