​​​​​​

انهيار منظومة الكهرباء في لحج والوزير العناني يتجاهل!

عدن/ خاص

 انهيار كبير منذ صباح اليوم الاربعاء للمنطومة الكهربائية في مديرية تبن محافظة لحج هو الاول . اذ تعيش المدينة وحتى عاصمة المحافظة الحوطة انطفاءات هي الاولى منذ سنوات عدة .

وانهارت منظومة الكهرباء، في مدينة تبن 10 كيلو شمال العاصمة عدن اليوم بشكل كبير حيث بلغت الانطفاءات ذروتها منذ الصباح ووصل معدل الانطفاء ساعتين مقابل ساعة وربع او ساعة ونصف تشغيل على الاكثر وسط موجة حر هو الاشد على الاطلاق تعيشه المدينة منذ الأمس .

ومنذ دخول الصيف عاشت مدن لحج الحوطة وتبن اسوء ازمة للكهرباء وفي احسن الحالات تستقر المنظومة فيها كانت ساعتين تشغيل مقابل ساعتان انطفاء اي اكثر من اثنا عشر ساعة انطفاء في اليوم الواحد ،قبل ان تنهار اليوم بشكل اكبر وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة التي تعيشها المدينين منذ يوم امس اقتربت من 40 درجة مئوية ..

ياتي ذلك في ضل صمت قيادة وزارة الكهرباء والطاقة ممثلة بوزير الكهرباء ورئاسة الحكومة جراء ماتعانية المحافظة من اهمال كبير في قطاع الكهرباء .  

وابدى مواطني لحج استغرابهم من تجاهل الوزير وغضة الطرف حيال ما يتعرض له سكان لحج من عذاب يومي في الوقت الذي يظهر فيه الوزير بصورة شبه يومية يزور محطات ومناطق الكهرباء في عدن التي لايوجد بها عجز في الطاقة الكهربائية ويلتقط الصور اليومية من داخل منشآتها في الوقت الذي لم يزر محطات لحج لمرة واحدة على الاقل .
داعين الوزير الى ان الانتصار والنجاح ينطلق من لحج وابين التين تعيشان ازمة حقيقة لا من عدن التي تعيش استقرار لمنظومة الكهرباء وان اردت اثبات نجاحك فلحج بانتظارك للانتصار لابنائها .
مستغربين من الهالة الاعلامية التي ينتهجها اعلام الوزير يوميا وحتى ان الوزير نفسه تورط بها حينما يصور نفسه يوميا وكانه وزيرا لكهرباء عدن فقط وليس وزيرا للكهرباء في اليمن تاركا كافة المحافظات المحررة خلف ظهره ومضى يتجول في محطات عدن وهذا عيب كبير ان يتم تصوير وزير الكهرباء اليمني بهذا الشكل .
وناشد اهالي الحوطة وتبن خاصة سيادة المحافظ احمد التركي وقيادة المؤسسة ورئاسة الحكومة وفخامة الرئيس هادي الى انقاذ الناس وتخفيف معاناتهم بعد ان وصلت حدا لا يطاق.