من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 29 يوليو 2020 03:09 صباحاً
الأخبـار

الخدمة المدنية تقر رفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي الى 30 الف ريال

خليج عدن/ متابعات الخميس 18 أبريل 2019 12:58 مساءً
اقر وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل الفقيه، خلال اجتماعه، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع قيادة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومدراء عموم الإدارات العامة بالمركز الرئيسي، تنفيذ قرار مجلس الإدارة برفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي من عشرون الف ريال إلى واحد وثلاثون الف وثلاثمائة وتسعون ريال.

على ان يتم الرفع لمجلس الوزراء لاعتماد رفع الحد الادني للمعاش التقاعدي للمتقاعدين لدى الهيئة العامة للتأمينات وفقاً للدراسة التي تم إعدادها .

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة عدد من المواضيع الخاصة بنشاط المؤسسة وما تَحقق من إنجازات في إطار خطة المؤسسة للعام الجاري.

كما ناقش الاجتماع مستوى تنفيذ قرارات مجلس الإدارة في جلسته رقم (1) لسنة 2018م المتعلقة بتفعيل نشاط المؤسسة من العاصمة المؤقتة عدن وفتح فرع للمؤسسة بمحافظة مارب والموافقة على الشراكة الاستراتيجية بين المؤسسة والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات وضرورة الدخول في شراكه استثمارية مع الحكومة في المشاريع الاستراتيجية أو مع القطاع الخاص الموجهة مشاريعها لصالح الحكومة بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية (B.o.t) أو نظام ﺍﻟﺸﺭﺍﻜﺔ ﺒﻴﻥ ﺍﻟﻘﻁﺎﻋﻴﻥ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻭﺍﻟﺨﺎﺹ (P P P ).

ووجه الوزير الفقيه، بضرورة وضع خارطة عمل متكاملة وطموحة مع وتوفير الإمكانيات اللازمة وقبول التحدي والوضع الاستثنائي لاستكمال البناء المؤسسي وفقاً للمعايير الجودة الشاملة في الأداء والتقييم المستمر لكل المستويات الإدارية، بما يؤدي الى التطوير والتحسين المستمر للأداء وتجويد الخدمة للمؤمن عليهم.

ودعا، الى استكمال التعديلات القانونية والإسراع في الجلوس مع النقابات العمالية واستيعاب ملاحظاتهم لما فيه مصلحة أطراف النظام التأميني تمهيدا لتقديم المشروع الى مجلس النواب في دورته القادمة.

مشددا على أهمية الاستفادة من شركات الاستشارات القانونية المشهود لها بالخبرة والنزاهة لتطوير اللوائح الخاصة بالمؤسسة... حاثا قيادة المؤسسة على الإسراع في إجراء الدراسة الاكتوارية لتقييم المركز المالي للمؤسسة وفي أقرب وقت ممكن ووفقاً للإجراءات القانونية.

وأشار وزير الخدمة المدنية والتأمينات، الى ضرورة إعداد إستراتيجية للاستثمار واستيعاب المتغيرات في الاستثمار العقاري والدخول في شراكة استثمارية مع العديد من الجهات بحيث لا يقتصر الاستثمار على القطاع المحلي بل يجب الانطلاق نحو الاستثمارات الخارجية والتي يمكن ان تحقق عوائد استثمارية مناسبة مع ضرورة عمل الدراسات اللازمة وقرارها من مجلس الإدارة.

حضر الاجتماع، رئيس المؤسسة العامة لتأمينات الاجتماعية احمد صالح سيف ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات علي ناصر الهدار.
 
الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  يتساءل كثير من القادمين من جمهورية مصر، لماذا الصمت والسكوت المطبقين على الأستاذ خلدون مدير مكتب
  بعد جائحة كورونا وما خلفته من كوارث إقتصادية على شركات ودول فإن قطاع الطيران والسياحة كان هو الخاسر
عندما طلي وجه ميريام فارس وتانيا صالح باللون الأسود أعتبرت الممثلة الفلسطينية السمراء مريم أبو خالد هذا
  أصبح حديث الشارع اليوم يكمن في غموض الأوضاع في المشهدين السياسي والعسكري في البلاد ويقف المواطنون حيارى
قال تعالى (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين) صدق الله العظيم وليحذر الجميع اشعال
اتبعنا على فيسبوك