​​​​​​

لحج: بدء انشاء منفذ الجمركي مع تزايد التهريب

لحج/ خاص

باشرت اللجنة الجمركية المكلفة من قبل قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ومصلحة الجمارك، النزول والمسح الميداني للشريط الساحلي بمديرية راس العاره بهدف تحديد الموقع للمنفذ الجمركي.

واستقبل مدير عام مديرية المضاربة وراس العاره محمد الصيني اللجنة بحضور مستشار محافظ محافظة لحج للشؤون الضريبية وجيه الصبيحي اللجنة، حيث تم الإطلاع  على حجم عمليات التهريب التي تتم عبر هذا الشريط الساحلي المترامي الأطراف ومدى الحاجة الملحة إلى سرعة تفعيل العمل الجمركي للحد من التهريب والذي يكبد خزينة الدولة مبالغ طائلة.

وتعد محافظة لحج محافظة احد اهم المحافظات الواعدة مستقبلا وتمتاز بموقع جغرافي يتوسط المحافظات ومنافذ برية وبحرية كبيرة وهامة وتفعيل العمل الجمركي سيساهم إسهام كبير في رفع الجانب الايرادي في المحافظة ورفد الخزينه العامة للدولة بمبالغ كبيرة، ناهيك عن الحد من عمليات التهريب التي ازدادت مؤخرا بشكل مضطرد.

ويتمتع الساحل يتمتع بمزايا مؤهلة لأن يكون ميناء كأحد المؤانى في الجمهورية لإستقبال البضائع والماشيه الحيوانية من الأغنام والابقار وهذه الحالات تمارس كتهريب مما يفقد الدوله مصدر من المصادر المدرة للدخل والمنمية للاقتصاد .