لنظر الى المغترب باعتباره متسولا

يا مقالح السعودية (تعيل) 10مليون يمني! هكذا علق احدهم على احد منشوراتي التي ارفض فيها التدخل السعودي الوقح في شئون بلدي الداخلية والسيادية بل قل هكذا يتعاملون مع المغترب اليمني باعتباره "عالة" يتسول لقمة العيش ذليلا وبدون كرامة وليس باعتباره مواطن يمني عزيز ومحترم يكدح بشرف ويكسب رزق اولاده بكد يمينه وعرق جبينه دون ان يحصل على حقه المشروع بل ودون ان تراعي سلطات السعودية والخليج اي رد فعل من قبل امثال هؤلاء الخانعون امثال صاحب التعليق اياه!

 ايها التافهون يا من تبخسون بشعبكم وتهينون مواطنيكم استحوا وتذكروا بأنكم - لا المغترب اليمني - من تتسولون باسمه ومن تمدون ايديكم للارتزاق مقابل الاساءة الى شعبكم ومغتربيكم، اما العامل اليمني فهو اشرف واعز واكرم من ان تتحدثوا عنه بهذه اللغة الهابطة التي لا يستحق الوصف بها سواكم.

ما يؤسف له انه وبدلا من ان تطالبون بحقوق العمال اليمنيين في السعودية والخليج مثل اي شعب يحترم نفسه و وبدلا من المطالبة برفع مظلومية مغتربينا من نظام الكفيل الجائر ومما يمارس ضدهم من قمع وتنكيل من قبل اجهزة المشيخات وانظمتها الجائرة مثل ما تعمل الدول المحترمة لنفسها ولشعبها تبررون لدولة النفط والقمع والارهاب فعلها وتصرفاتها الجائرة في حق مواطنينا في المهجر، لا بل انكم بهذا التسول المهين تحرضون السعودية نفسها بمعاقبة العمال اليمنيين على حبهم لوطنهم وعلى اختيارهم للنظام الذي يحقق ارادتهم الحرة والمستقلة دون تدخل في شئون تلك البلدان لا من قريب ولا من بعيد.

تبا لمن يهين نفسه وشعبه وتحية للعامل اليمني في السعودية والخليج

النموذج الليبي في اليمن!

السعودية تبني مشروعها التأمري في اليمن على اساس النموذج الليبي وهذا ما نلحظة في كل الاجراءات التي اتخذتها ادواتها قبل وبعد الاعلان الدستوري.

والحقيقة ان نقل السفارة السعودية وغيرها من دول الخليج من صنعاء الى عدن باسم الشرعية الدستورية بقدر ما يستفز الحراك الجنوبي ويضرب القضية الجنوبية في اعمق معانيها المصيرية بقدر ما يمثل عملا عدوانيا صارخا تجاه اليمن وشرعنة من قبلها للنموذج الليبي ومخالفا للقانون الدولي والاعراف الدبلوماسية المتعرف بها.

السعودية تلعب بالنار وهي تلعب بامن واستقرار اليمن وبوحدة اراضيه وقراره الوطني والسياسي وبصفاقة لا نظير لها.

* يتمثل النموذج الليبي بوجود عاصمتين وجيشين وسلطتين في حالة اقتتال دائم احدها سلطة شرعية بنظر غالبية الشعب والاخرى شرعية بنظر قطر وتركيا والاخوان المسلمين وبعض دول اوربا كفرنسا مثلا!

السلطة الاولى تمثل الوطنية الليبية وتحارب الارهاب الدخيل على ليبيا من خارج حدودها والثانية تتعايش معه وتستجلب عناصره وتوفر له اماكن امنة وتوظفه في صراعها من اجل السلطة وتعمل منه رأس حربه للعدوان على جيرانها كجمهورية مصر العربية والجمهورية التونسية وبقية دول المغرب العربي والعالم العربي عموما.

* ايقاف المشاريع العملاقة!

السعودية تحرم اليمن من مشاريع عملاقة كانت تقوم بتمويلها وتنفيذها في اليمن بسبب الحوثيين والاعلان الدستور حقهم.

وقالت وكالة انباء عنيزة والقصيم وبريده ان من بين المشاريع العملاقة التي سيتوقف العمل بها بسبب دخول الحوثي الى صنعاء والاستيلاء على سلطة هادي المشاريع الاتية:

- استكمال خط سكك الحديد الذي يربط مدينتي قطابر وحوف.

-ايقاف العمل بالجسر الذهبي الذي يربط آسياء بأفريقيا عبر باب المندب.

- ايقاف العمل بمطار الاطباق الطائرة في مدينة بيت الدكيني بالشعر.

- عدم تنفيذ مشروع وادي السليكون في قاع البون بعمران.

-اعادة النظر في مشروع خطير كانت تنوي السعودية انشائه في غوطة حضرموت يستوعب 50 ألف عامل يمني وحضرمي على وجه الخصوص.

-احتمال توقف العمل في مفاعل خميس مشيط النووي الذي بدا العمل به في ميفعة قبل 30 عاما ولم يتبق فيه سوى اللمسات الخيرة كالكعة الصفراء وخلافه.

* تنصيب رئيس!

تقاتل السعودية اليوم بالاموال والمرتزقة والتجمعات الاقليمية والدولية وبالتهديد والوعيد من كي تفرض رئيسا لليمن فهل نقبل؟

منذ اغتيال الشهيد الحمدي ونحن نناضل من اجل حقنا في الاستقلال وفي اختيار من يحكمنا من اليمنيين فهل نفرط بكل هذا النضال لحظة حلول الاستحقاق؟

الجواب هو اننا لن نقبل، واظن ان هذا هو منطق واردة كل يمني ينشد العزة والاستقلال لشعبه ووطنه.

* لا للتدخل

أي تدخل خارجي في الشئون الداخلية لليمن مرفوض حتى ولو كان التدخل الايراني نفسه خسارة السعودية لليمن يزيد من رصيد اليمنيين لا الايرانيين ومن يتعامل معنا بندية وتكافوء فاهلا وسهلا به سواء كانت ايران او السعودية او روسيا او امريكا.

المهم ان يحترم الخارج حرية واستقلال القرار اليمني وهذا ما نعرفه عن ايران وكثير من دول العالم المحترمة لنفسها ولغيرها!

* تغريدة

لا يوجد في اي حضارة او امة عبر التاريخ من يفتخر بأنه خائن او عميل سوى في امة تلقى ابنائها التعليم في المعاهد العلمية حيث تعتبر الوطنية كفرا صريحا وترى في خيانة الدولة لصالح الجماعة جهاد في سبيل الله!