الـلـي خـايـفـيـن عـلــى الإســـلام..!!

لا يوجد حيٌّ في اليمن إلا وفيه مسجد . ولا بيت أو دكان أو مصنع أو مؤسسة أو فندق أو مطعم في اليمن إلا ويوجد فيه المصحف الشريف وسجادة للصلاة وعجوز يحمل في يده "سُبحة"، ومع هذا تسمع أولئك الُعميان يصرخون : نريد دولة إسلامية في اليمن؟! لا تمر من شارع في اليمن إلا وتجد عرض الجدران عبارات تحثُّ المارة على ذكر الله والصلاة على النبي.. ومع هذا تسمع من يقولك: لن يستقيم الحال إلا بإيجاد دولة إسلامية في اليمن!! قد لا تجد لدى سائقي المركبات في اليمن كرت الرقم أو رخصة القيادة، لكنك- بالتأكيد- ستجد داخل كل حافلة.. كل سيارة، كل "دباب" كرت لـ دعاء السفر، ومع هذا تسمع مُتفيقهاً يصرخ: نريد حكم الإسلام!!

لا تسمع في اليمن أجراس الكنائس ولا تجد صور اليسوع المتخيلة أو صورة مريم العذراء تبُاع في محلات الهدايا. وحتى الأقلية اليهودية اللي كانوا موجودين في اليمن تم التنكيل بهم.. وحتى الكنائس التي بنتها بريطانيا في عدن تم تعطيل الصلوات فيها، ومع هذا تسمع خطيباً مفرغ الرأس وهو يقولك : لابد من إعادة اليمن إلا أحضان الإسلام!! لا صليب في اليمن ولا شمعدان ولا قساوسة ولا رهبان ولاباباوات ولا توراة ولا إنجيل، ويكفي فقط أن تلمح كُتب عذاب القبر والشجاع الأقرع لتعرف أنك في كنف إسلام "هضبة نجد" ومع هذا تسمع من يمغص لك بطنك قائلاً: اتقوا الله وارجعوا إلى دين الإسلام!!

لا يوجد في اليمن شواطئ نسائية، ولا مراقص ليلية، ولا مصانع للكحول ولا حانات ولا مهرجانات سنوية لاختيار ملكة جمال اليمن مثلاً- (مع أن هذه الأشياء كلها تندرج في خانة الخصوصيات) - وكل الذي لدينا أسواق قات وسواحل مفتوحة للتهريب، ومعسكرات لتدريب المجاهدين، ومصانع لاتخلو من مواد مُسرطنة، ومهرجانات خيرية لجمع التبرعات للأيتام وللمعاقين وللأرامل وللشهداء ولمسلمي بورما وتشاد ولأهالينا في غزة (وأهالينا في صعدة طبعا ، طز فيهم ينزلوا ملح!) ، ومع هذا تسمع من يقلك: لا بد من إحياء شعائر الإسلام في اليمن وإلا فإن غضب الله شديد!!

بنظرة سريعة إلى كل ما يحدث، سنعرف أننا بحاجة ماسة بالفعل لأن نعيد مهابة الإسلام إلى نفوس الناس،باعتباره دين عمل ، مُش دين هُدار وبعقاق وعلينا أن نسأل بصدق : أين هو الإسلام من أولئك المُتأسلمين الذين أحالوا شعائره إلى ارتزاق ، وأحالوا بيوت الله إلى أماكن للصراع. أين هو الإسلام من هؤلاء الذين أحالوا الجنة إلى خُرافة يمكن اختراقها عبر حزام ناسف، وأحالوا النار إلى خزانة "يدهفوا" إليها كل معارض لا يتفق معهم . والأفدح من كل ذلك أنهم أحالوا الله الذي هو الكريم.. النور.. العدل.. الحق.. السلام.. الرحمن.. الرحيم.. أحالوه في نظر بسطاء الناس إلى "دراكولا " سيذيقهم بئس العذاب!

لقد كملوا الناس فجايع وابتزاز.. والكارثة أننا نجدهم عند كل منعطف مهم يغضون الطرف عن القتلة وعن سارقي لقمة عيش الناس وعن تجار الحروب، و"ينبعوا" إلى عند بسطاء الناس صارخين في وجوههم: اتقوا الله.. نريد شرع الإسلااااااااااام!! لاحول ولا قوة الا بالله.

 

مقالات الكاتب