احذر المصادقة يا فخامة الرئيس.. القضية لالجي

306

في البداية كانت التهمة الموجهة إليه، مع آخر تم إطلاق سراحه، (دعم المسلحين من جماعة الحوثي) وهذه التهمة لا ترقى إلى مصاف الجرائم الجسيمة التي تؤدي بمرتكبيها إلى المشنقة أو الإعدام بالرصاص حتى الموت.. فدعم المسلحين من جماعة الحوثي تهمة غير معقولة وغير مقبولة، وسوف يرفض القضاء النظر إليها من الجلسة الأولى خاصة أن الأخ المتهم من أبناء عدن وينتمي إلى أسرة مدنية، فما نوع هذا الدعم، وكيف يمكن أن يدعم مسلحين؟ أيدعمهم بالمال أم بالسلاح؟ وما علاقة لالجي بالحوثيين؟ وهل هناك علاقة مصاهرة أم أنهم (عيال) جدة واحدة؟. أسرة لالجي لديها مطبعة الحظ (تجارية) وتطبع دعوات زواج أو تطبع سندات، وأعتقد أن هناك ما يمنعهم أو يجعلهم يقومون بنسخ كتب، ولا أعتقد أنهم سيجازفون بطباعة ما يؤدي بهم أو بواحد منهم إلى المساءلة القانونية أو يؤدي إلى رميهم أو رمي أحد منهم خلف القضبان، فهم حريصون على أنفسهم على الرغم من طيبتهم جميعا، وفي عملهم هم يبيعون القرطاسية والمكتبية، وبالتأكيد هم يخفضون الأسعار لأي زبون كان، أنا أو عبدربه أو حميد أو المخلوع أو الحوثي فهل هذا التخفيض هو ما يسمى بـ(دعم المسلحين)؟ وكيف بالله لالجي يدعم مسلحين؟! إذن التهمة بعد التدارس لا تؤدي إلا إلى براءة المتهم منها.

لذلك.. كان على الادعاء العام، وأقول الادعاء العام،  لأنه هو من يمثل الطرف الأول (المدعي) والمسكين لالجي هو الطرف الثاني (المدعي عليه) كان عليه أن يغير صحيفة الدعوى إلى تهمة التخابر لصالح دولة أجنبية (إيران).

فماذا يعني التخابر؟ بالطبع يعني التجسس لصالح دولة أجنبية (إيران)، هل هناك في بلادنا ما هو سر حتى يتجسس لالجي ليكشفه هل لالجي (فارغ) لمثل هذا العمل؟ هل غادر يوما إلى ايران لنقل معلومات خطيرة عن اليمن متى؟ هل يمكن ان يكون لالجي هو من يحرك الطائرات من دون طيار لضرب الجنوب والبيضاء؟.

ما الذي سيحمله لالجي من أسرار خطيرة ومعلومات تضر بمصلحة الوطن وأمنه القومي؟! أليس هناك من الصحف من تنشر عن عدد الألوية في الجيش والحرس الجمهوري والقوات الخاصة وأسلحة المدفعية والطيران والبحرية والصواريخ وغير ذلك، ألم تنشر معلومات عن مواقع معسكرات الجيش والفرقة الأولى مدرع والحرس؟.

أليس مثل هذا العمل من أسرار الدولة؟ ألم تنشر الصحف عدد أفراد هذا اللواء وذاك في كل مدن ومحافظات اليمن؟ ومثل هذا أليس من أسرار الدولة؟. السؤال لماذا لم يتم محاكمة الصحف ومصادر تلك المعلومات؟.

عبدالكريم لالجي يا فخامة الرئيس قد يذهب عنقه بسبب قضاء الكل يعلم مدى الفساد فيه على مستوى الدرجات الثلاث (ابتدائي واستئناف وعليا) وقد مرت القضية بالثلاث الدرجات، فقد تم تأييد حكم الإعدام الصادر من المحكمة الابتدائية والاستئناف ومؤخرا في المحكمة العليا، وكم هو بسيط حكم الإعدام على من لا قبيلة له (من القبائل الزيدية)، لكن يا فخامة الرئيس تأكدوا أن لالجي وأسرته ومثلهم أحمد عمر العبادي المرقشي ينتمون إلى قبيلة اسمها عدن، وقبيلة أكبر اسمها الجنوب يا فخامة الرئيس.

وأخيرا حتى لا تقع في الفخ وتصادق على حكم الإعدام المؤيد من المحكمة العليا تأكد من كل حكم تصادق عليه، فقد يضعون بين أحكام إعدام جنائية (شخص قتل شخصا أو أشخاص قتلوا امرأة) ملف المظلوم عبد الكريم لالجي، وتوقع عليه معتقدا أنه ملف لأحد المجرمين القتلة، وأعتقد أن براءة لالجي بالإمكان إثباتها فيما لو أعيدت المحاكمة، وتطوعت أنا وغيري من المنتمين للقضاء أو المحاماة للدفاع عنه أمام الادعاء العام للجمهورية، كون القضية الأولى والثانية كيديتين.

لم أنم ليلتين بعد قراءة الخبر في (الأمناء)، ترى كيف ينام المحكوم عليه ظلما وبناته الثلاث القصر وأفراد أسرته؟! لاشك أنهم لا ينامون، لكنهم يموتون في يقظتهم لحظة بلحظة، لأن هناك مظلوما ينتظر حول الله وقوته.