قراءة في عودة الرئيس البيض الى عدن..!!

196

لقد كنت واحد من الكثيرين الذين تفاجئوا بإعلان الرئيس البيض عزمة للعودة الى الداخل ,, اضافة الى اللهجة التي استخدمها لذلك الاعلان والتي كانت ذو قوة وثقة ابداها الرجل معلنا ذلك من مصدر قوة ..
فقرارا كهذا ومن شخصية بحجم الرئيس البيض وفي وضعا كهذا يعد مجازفة ومغامرة كبيرة من صاحبة , لقد كان ذلك الاعلان حديث الشارع الجنوبي طيلة الايام الماضية..
شخصيا ارى ان عودة الرئيس البيض ستساعد على الزخم الثوري الجنوبي مثلما هو الحال حينما ظهر في مايو 2009 م , اضافة الى ان عودته برايي ستساعد على اظهار القضية الجنوبية سياسيا واعلاميا للراي العربي والعالمي وهو الامر الذي ضل تعاني منه الثورة الجنوبية بخلاف الثورات الاخرى حديثة العهد ... وقد رئينا كم صحيفة خليجية نقلة مقابلة البيض الاخيرة مثل عكاظ والوطن والمدينة صحف سعودية والراي الكويتية والشرق والراية القطرية .. اضافة الى ان عودته سوف تجلعه يكون اكثر استشعارا بمعاناة الشعب بخلاف وجودة بالخارج .
لكن وجود الرئيس البيض بالداخل سوف يجعلنا نفتقد لعنصر جمع تأييد الخارج للثورة الجنوبية مثلما يطالب به الرئيس البيض من العديد من الدول .. اننا هنا نتمنى من تبقى كم القيادات في الشتات الى العودة الى الوطن للالتفاف مع الشعب لتحقيق تطلعاته نحو استعادة الوطن الجنوبي المغصوب ..
وعلي قياداتنا المبجلة ان تتأكد من ان ابناء الشعب سوف يلتفون حولهم حولهم ليس ليقودهم الى الاستقلال بل لحمايتهم من بطش وغول الاحتلال الذي لا يتوانى عن فعل اي جرم في حق كل جنوبي ..

مقالات الكاتب