تقرير مصيرنا سنصنعه بأيدينا

285

اُعلنت  الثورة  السلمية  في الجنوب  منذ  عدت  سنوات  مضت  عانا  خلالها  ابناء  الجنوب صنوف  العذاب والقهر  والتسلط  وزج  بكثير  منهم  في  غياهب  سجون دولة الاحتلال   وتم  قتل  المئات  منهم  وتم  إعاقة  العشرات ومورست  ضد  ابناء  الجنوب  كل  الاساليب الاستفزازية والترهيبية  والمطاردات وحتى  في خارج  حدود  اليمن  لم  يسلم  ابناء  الجنوب من اذية   سلطة  الاحتلال  اليمني  الشمالي  لهم  !!  الى  ان  جاءت  الثورة في  الشمال حينها دب الأمل في اوساط الكثير من ابناء الجنوب  فتعشموا الخير في تلك  الثورة  ُمضنين  انها ستكون ثورة إنقاذ لليمن بشكل عام  وضنوا ابناء الجنوب  انها ستكون ثورة  ستعيد الود والمحبة بين ابناء الشمال والجنوب  فيتم  بعد إسقاط النظام إعلان ان  الجنوب  توحد مع الشمال وتم الانقلاب على تلك الوحدة وتم اعلان حرب 1994  فأصبحت الجنوب محتلة  ويتم الإعلان  ان اخواننا  ابناء الجنوب  لهم الحق كل  الحق في استعاده د ولتهم التي سلموها بعقد واتفاقيات  تم التنكر  لها  وان  الثورة اتت  لتُعيد  الحق  لأصحابه !!

ولأبناء اليمن فيما بعد النظر كيف سيعملون على إعادة تلك الوحدة  ولكن بالطرق العلمية السليمة المدروسة  كي  تبقى  الوحدة دون ان نسمع  تظلم  احد  منها  لا في الشمال ولا في الجنوب!!

هكذا كان يتعشم ابناء الجنوب في الثورة  ولكن  وللأسف الشديد  لا يخفى على احد ما تعرضت له تلك  الثورة من مؤامرة وإجهاض فأصبحت مجرد  شعار ومطيه  يمتطيها ثلة  فاسدة كان لهم الباع  الطويلة في الحرب على الجنوب واحتلالها  ولم يرا ابناء الجنوب شيء يذكر من النوايا الحسنه تجاههم  ولكن بالعكس راوا الديلمي  يعيد تكرار  الفتاوى  ضد ابناء الجنوب  وراو المتنفذين والمشايخ  واحزابهم  بداءت  تمارس الاعمال المشينة في الجنوب  فقتلت  واسرت من ابناء الجنوب  ربما  بطريقة  قد  تكون في نظر المهتمين والمتابعين  اخطر من  الطريقة  التي اتبعها  نظام  الرئيس  السابق  علي عبدالله  صالح  الزعيم حاليا؟

ان ما يحدث اليوم تجاه  الجنوب وما تمارسه السلطة الحالية  شيء  يدعوا  الى  القلق  وما نشاهده  منهم من حملات  إعلامية  منظمة ومسعورة  تجاه  الجنوب   يجعلنا  غير متفائلون بل متشائمون ونعتقد  ان  المرحلة  القادمة  ستشهد  الكثير من  الاحداث  والتي  ستكون  مفروضة  على  ابناء  الجنوب !  قد  تجعلهم  يغيروا  من  استراتيجيتهم  الثورية  نحو التحرير والاستقلال  نتمنى  ان لا يصور الشيطان  لمن  يحكموا اليمن  من  انهم  سيمارسون  القتل والتنكيل  ضد  ابناء  الجنوب تحت شعار الوحدة  المنتهية في حرب 1994  نتمنى  ان لا يقعوا  فيما وقع  فيه  علي صالح  حين  احتل  الجنوب  وجازاها  خير  الجزاء  تجاه  ما قدمت  له وعملت!!  حتى  اصبح  هو  تُرفع  ضده  شعارات  الخائن  والقاتل  والفاسد  وعفاش  وغيرها من الالقاب  البذيئة!  تُرفع  من قبل من كانوا شركاء معه في كل كبيرة وصغيرة  وهذا ان دل على شيء  إنما  يدل  على  ان  الظلم لا يفلح  صاحبه وكما كان علي صالح  يتخيل  نفسه بأنه باني اليمن وصانع الوحدة  نراه  اليوم  عكس  ذلك ونسمع  من اركان حكمه  حين  يصفونه بأنه  اكبر  فاسد؟ فهل  سيكون  الفاسد  باني وطن  او صانع  وحده  كل هذه الأسئلة طرحها واجاب عليها  نفس  نظام علي  صالح  وهذه  بحد  ذاتها عبرة  لمن يريد ان  يعتبر؟؟

والجنوب وما تعانيه من كل الفرقاء الشماليين  المتصارعين على السلطة والسطو على  اموال الشعب  وخاصة السطو والاستمرار في احتلال  الجنوب  يتمنى كل ابنائه ان يتحلا بالعقل والحكمة من يحكم شمال اليمن وان لا يخيل له الشيطان ان الجنوب سيضل  فريسة سهلة لهم تحت شعار وحده ليس لها وجود على الواقع  نتمنى ان يستجيبوا لمطالب الجنوب وابنائه  ليحافظوا  ولو على شعره واحدة  من الود والمحبة  بين شعبين جارين  شقيقين  لا يمكن لاحد  منهم  ان  يلغي  الثاني  او  يطمس  هويته مهما  كلف ذلك؟؟

وابنا الجنوب كما اعلنوها ثورة سلمية  يتمنوا ان تتحقق  مطالبهم بثورة سلمية ولا يحبذوا  الانجرار او  الاضطرار الى اعلان ثورة كفاح مسلح التي نخشى اليوم ان يتم اجبراهم على ذلك بسبب الممارسات  المستهترة والغير واعية  والتي  لا يقبلها شعب الجنوب ويزداد رفضه لها  يوما بعد يوم!! ايضا كنا  نتمنى  من  المسؤولون  واصحاب النفوذ ومن يمتلكون بالفعل صنع القرار في الشمال نتمنى منهم  ان يتركوا المكابرة جانب لأن المسالة ليست مسألة خلاف قبيلة او عشيرة او خلاف متنفذ مع مستضعف ولكنها أكبر من ذلك  بكثير فهي مسألة  قضية وطن وشعب لا يرتضي الاحتلال او الاستعباد كما وصف العلامة الديلمي الشعب الجنوبي بالمستعبد فنقول لهم حاشا والف فشعب الجنوب لا يرتضي ولايقبل ان يحكمه احد مهما تكن قوته ومهما يكن حجته وله تاريخ مشرف في النضال من اجل الحرية والاستقلال وآخر نضالاته كانت مع الدولة العظمى بريطانيا حتى نال استقلاله الوطني في العام 1967 وبهذا نذكر إخواننا الشماليين  ان كل يوم يمروهم يحتلون الجنوب فهو ليس من مصلحة الشعبين الشقيقين وحتى  المتنفذين وما يقوموا به من أعمال مشينه في الجنوب لن ينساها الشعب الجنوبي ؟ نتمنى ممن يحتلون وطننا ان يدركوا انه من الأفضل لهم الاعتراف بحق تقرير مصير الشعب الجنوبي وذلك افضل من استعداء شعب وزرع ثقافة الكراهية الى الابد!! ويجب عليهم ان يدركوا انه لو اجتمع العالم بأسره ضد ابناء الجنوب فأنه لن يثنيهم عن مسيرة نضالهم المشروعة في تقرير مصيرهم!

كما نود ان نوجه رسالة الى كل متسلط او مغامراو مستهتر بشعب الجنوب ووطنه انه لن يجني من ذلك خيرا والدائرة تدور وقد ينسى الشعب الجنوبي أي اساءه او اعمال اخرى لكنه لم ولن يتناسى كل قطرة دم جنوبية اُهدرت  وليس إلا انها طالبت بالحرية والوطن السليب؟ كما لن ولم ينسى شعب الجنوب كل شهيد استشهد مقتولا بقتل سياسي قتلوه ثم مشوا في جنازته ولن ينسى كل الجرائم التي ارتكبت في الجنوب في شبوه وحضرموت ولحج وعدن وابين جعار ولودر والمجزرة البشعة في المعجلة التي راح ضحيتها العشرات من النساء والشيوخ والأطفال والشباب  !! اننا اليوم نتوجه بندى عاجل الى كل الخيرين الشرفاء من اشقائنا ابناء الشمال ونطالبهم الى رفض الظلم الواقع على اخوانهم في الجنوب المتمثل في احتلال وطنهم تحت اسم الوحدة المقتولة والمغدورة من قبل الفرقاء المتصارعين اليوم في صنعاء؟ والذين سيجلبون البغضاء والكراهية بين اخوة في العقيدة والدم وسيورثون ملفات شائكة التعقيد سيضل يعاني منها الشعبان لعقود طويلة ! اخيرا نتوجه الى احرار الجنوب ونطالبهم بوحدة الصف فالمرحلة ليست شعارات او منافع شخصيه على حساب قضية شعب والمرحلة ايضا خطيرة يحاولون من يحتلوا الجنوب ان يزرعوا الشقاق والفتنة بين ابناء الجنوب كي  يستمروا في ما هم فيه من احتلال يتم من خلاله تدمير الجنوب ونهب ثرواتها ولهذا  الجميع اليوم مطالبون بوحدة الصف والترفع عن كل الصغائر التي تتسبب في ضياع الوطن والانسان! كلمة اخيرة نوجهها الى القادة الجنوبيين في الداخل والخارج  ونقول لهم عليكم ان تبتعدوا عن اتباع سيا ساتكم القديمة العقيمة التي كانت السبب لما يحدث لنا اليوم تخلواعن حب الذات وتذكروا  ماذا  بقي في العمر ماذا بقي لكم وانتم منذ عرفكم شعب الجنوب لا تعرفون غير الصراعات! فكنا نتمنى ان دروس الماضي وما يحصل اليوم قد جعلكم تشعرون بأخطائكم وتشعرون بالمسؤولية التي كنتم تتقلدونها فلم تحسنوا عملها فكفى  ويكفي ما نال شعب الجنوب الطيب المجاهد ويكفيكم انه تم اعلان التصالح والتسامح فاستغلوا ذلك التصالح  وتصالحوا فيما بينكم لأنه والله شيء مُعيب ومحزن ان نراكم من سيئ الى اسواء يوم بعد يوم  فماذا تريدوا وبماذا  تفكر عقولكم  ! هداكم الله واصلحكم لتلتقوا على درب وطريق واحد الا وهو النضال الوطني من اجل وطن قدم لكم الكثير فأصبحتم من يسهم في صنع مآسيه واصبحتم أضحوكة وجسر يتم العبور فوقه لينال من اهلكم ووطنكم فهل آن الأوان  لنسمع  غدا بمؤتمر وطني جنوبي لا يستثنى منه احد من ابناء الجنوب تحت شعار شعب الجنوب يريد الحرية والاستقلال –والله الهادي الى سوى السبيل

مقالات الكاتب