الإرهاب بضاعة المملكة وردت إليها!

276

بالأمس كان خبر تناقلته وسائل الإعلام  حول إلقاء القبض على خلية إرهابية في السعودية , يمنيون يتزعمهم سعودي, وعلى قناة"بي.بي.سي" احد السعوديين يقول  "إن الإرهاب مدعوم من قوى إقليمية ومنها اليمن!! وكأنه نسى الرجل أو تناسى  إن الإرهاب صناعتهم!

 اليوم الشقيقة  تريد إلصاق تهمة الإرهاب باليمن , ولو افترضنا انه فعلا القي القبض على خلية إرهابية بينها يمنيين  "ولو أني اشك أن وراء الخبر ما وراءه" لكن الحقيقة الساطعة التي لايمكن تزويرها أو تغطيتها هي  انه صناعة سعودية خالصة , و محاربة الشيوعية والجهاد في أفغانستان كان هدفها وصديقتها الحميمة الولايات المتحدة الأمريكية ,تلاقتا بالهدف فاخترعتا المجاهدين ( القاعدة )  والإرهاب  بضاعتها وردت إليها ,وأيضاً لم يكفها مافعلته ببلادنا خلال عدة عقود من الزمن  فصدرته  وفكرها الوهابي المتطرف  إلينا.

الجارة والشقيقة  المؤذية مملكة الإرهاب ومنبعه,  تعلم أن بلادنا أكثر بلد تضرر من بضاعتها تلك ولايحق لها اليوم التحدث وكأن اليمن بلد الإرهاب.

الحقيقة إن هذه الشقيقة ما فتئت تسيء لليمن أرضاً وإنسانا إما بممارساتها  على أراضيها أو في الحدود ,أو عبر إعلامها  ( المسلسلات والبرامج خصوصا الرمضانية لهذا العام ) وكأن المملكة خالية من المشاكل لتبحث  لها عن قضايا خارج حدودها  لتعالجها في برامجها بينما بالإمكان على الأقل معالجة قضايا وحقوق الشيعة هناك! برامج ومسلسلات  رمضانية عرضت على قناة الـ"إم .بي.سي" السعودية - ولمهرجين "اقصد ممثلين" من مختلف دول الخليج  أساءوا ٍ فيها لليمنيين, فتارة تصور اليمني أنه ذلك "الجزار" الغشاش الذي يذبح الكلاب ويبيع لحومها لزبائنه, وتارة تظهره على انه ذلك الأخرق الذي لايعي ولايفهم شيء,الشقيقة تسخر من آلآم اليمنيين ومعاناتهم , تسخر من فقرهم, والفقر لم يكن عيباً, ونحن لسنا فقراء لكن البركة بأياديها اليمنية العميلة المدمرة لليمن, والتي  خربت وسلبت ونهبت كل مقدرات هذا البلد.

أيتها الشقيقة السخرية من اليمنيين وإظهارهم بذلك الشكل وبتلك الصورة  وكونكم دولة غنية لايرفع من مكانتكم, ولايعني أنكم قد وصلتم إلى الفضاء بعلمكم وانجازاتكم التي وصلت إلى شتى أرجاء العالم؟ أي نعم لديكم مال؟ ماذا فعلتم به؟ وبما خدمتم الانسانية؟ وماهي انجازاتكم؟ أين تقدمكم العلمي هل وصلتم إلى تحضر المجتمعات الأخرى المتقدمة حتى تسخرون من تخلف الآخرين؟ هل لديكم  العلماء والعباقرة الذين تفاخرون بهم فعلاً؟ أكبر واهم انجاز لكم "اكبر طبق كبسة في العالم"  وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وانجازاتها موجودة في الشارع , في انتهاك حقوق الناس وخصوصا المرأة.

اليمن أصل العرب واليمني هو ناجح حيثما ذهب و في كل المجالات , تلفتوا حواليكم ستجدون اليمنيين إذا ما أتيحت لهم الفرصة ناجحون ومفكرون ومخترعون لكن لايجدون الدعم من حكوماتهم, ناجحون في كل مكان إلا في بلدهم لأنه بلد حكامه يقتلون الإبداع لأنهم عبيدكم. والحاكم اليمني إذا ما تحدى غرورك يقتل, "رحمة الله تغشي الشهيدين إبراهيم الحمدي وعبد الفتاح إسماعيل, فلاترموا بيوت الآخرين وبيوتكم هشة من زجاج!

الغريب أن تجد يمني يدافع عن إساءات السعودية و يقول وما شأن الحكومة السعودية فيما يعرض, ولكن هل سأل نفسه لو عرض شيء مسيء لأصغر أمير سعودي كان سيستمر البرنامج أو المسلسل؟ نعم تكررت إساءات آل سعود لليمنيين ولو كانت هذه الإساءات موجهة لبلد ولشعب غير اليمن لقامت الدنيا ولم تقعد, مثلا لو أن شعب مصر الحي, حرم من حق العمرة وزيارة بيت الله لما كان رده الصمت كما فعلنا!

نقول لهذه المملكة التي عاثت بالوطن العربي فسادا وإفسادا وتدميرا واليمن خصوصا : أن يكون لديك نفر من المرتزقة , الخونة, البائعون لوطنهم بحفنة من ريالاتك ,هذا لايعني انك استعبدت 22مليون يمني حر, وحدهم أولئك النفر عبيدك! وما يثير الاشمئزاز – أنهم هناك عبيد أمام أبواب أمراء النفط راكعون يقبلون الأيادي والركب " يريدون أن يكونوا حكاماً وأسياداً علينا في صنعاء!  "رحمة الله تغشى شاعر اليمن الكبير عبد الله البردوني

فيا رئيس الجمهورية حرر نفسك وبلدك وشعبك من سيطرة حكام نجد والحجاز هم يعبثون باليمن, ونتمنى ألا تمضي  في نفس طريق سلفك صالح فيما يخص العلاقة بين  الدولتين, علاقة على مدى 33 عاما هيمنة – وتبعية , مشوار طويل من الرضوخ والاستسلام للشقيقة الكبري!

هي لاتريد يمنا آمنا ومستقرا ومزدهر, هي تريد يمن ضعيف مدمر  ليبقى خاضعاً لإرادتها  وسيطرتها ,وهذا ماسعت إليه وفعلته منذ عقود عبر مرتزقتها في الداخل والذين يتباهون بعمالتهم وخيانتهم للوطن حين يعترفون بكل بجاحة باستلامهم لأموال منها.سجل موقفا ليذكرك التاريخ كرجل أخر من رجالات اليمن الذين رفضوا التدخل والهيمنة السعودية, كن مع اليمن مع الشعب ستجده كله يلتف حولك, نعلم أن الوضع سيء لكن الحرية ثمنها باهظ. وفي كل الأحوال نحن خاسرون كل شيء ويكفي أن نستعيد كرامتنا وسيتعافى الوطن, لتخلق تحالفات جديدة مع دول تريد تحالف وتعاون لا سيطرة وهيمنة. فهل تفعل؟!

مقالات الكاتب