مثل عربي جديد: يعــــرف من أين يؤكـــــــل الشـــــــهيد

166

"يعرف من أين يؤكل الكتف"، هذا مثل عربي قديم يضرب للرجل "الداهية" الذي يتمتع بخبرة في الحياة ويعرف كيف ينتهز الفرص التي تتاح له الإستفادة منها.
ولكننا بتنا اليوم في أمس الحاجة إلى مثل عربي جديد يعبر عن روح مرحلة ما بعد الربيع العربي التي طفت على وجهها طبقة من الطحالب الثورية الإنتهازية التي تستخدم الثورة وشهداءها والدين لجني النقود وتحقيق مصالحها الخاصة.
وأقترح أن يكون هذا المثل كالتالي: "يعرف من أين يؤكل الشهيد".
وإلا كيف تشوفوا؟
اقرأوا ما ورد في المنشور المنقول هنا عن "مبادرة الشهداء في مكة" التي أطلقها ما يسمى بـ"منتدى المبدعين" في ساحة الحرية بتعز، وستدركون جوهر المثل العربي الجديد الذي اقترحته عليكم أعلاه!
وقبل أن أترككم مع المنشور، إليكم إعترافا لابد منه: للأمانة والتاريخ، إذا كان هناك من كلمة صادقة ودقيقة في هذه المبادرة فهي إسم المنتدى "منتدى المبدعين" الذي لابد أنه يعج بمبدعين حقا، مبدعين في الإنتهازية والتهام الجثث وأمور أخرى، إذ من يمكنه أن يتوصل إلى فكرة جهنمية من قبيل: تحويل شـــهداء الثــــورة إلى حصــــالات نقــــــود؟!
هل خطرت لكم يوما فكرة كهذه؟
الزميل فكري قاسم علق على صفحته قائلا: "قدهم شهداء ياجماعة ، يعني الى الجنة ساااااني، ليش عاد الإتجار بارواحهم وبتضحياتهم؟ الا لو قصدكم تأكدوا لهم الحجز في الجنة، الأمر هنا يختلف ...!".
لكني أعتقد أن غرض العمرة للشهداء لا تتعلق كما يبدو بتأكيد الحجز لهم، وإنما بكونهم بحاجة إلى "دَهْـفَـــــة" بواسطة المغتربين اليمنيين في السعودية لأنهم على ما يبدو، ووفقا لإعتقاد "منتدى المبدعين" ما يزالون "مُبَـنْـشِــــرِين" على قارعة الطريق الى الجنة.
وعليه، نتمنى من كل إخواننا المغتربين اليمنيين المساهمة في عملية "الدهْفَـــة" التي يحتاجها "الشــــهداء المُـبَـنْـشِــــرين" تغمدهم الله بواسع دَهْــفَــــتـــه!
(انتهى تعليقي على منشور "منتدى المبدعين"، المنشور المنقول أدناه):

منتدى المبدعين ـ ساحة الحرية ـ تعز
منتدى المبدعين || الشهداء في مكة
نعلن للاخوة المغتربين في المملكة العربية السعودية .. عن بدء تنفيذ مشروع الشهداء في مكة .. للعمرة عن شهداء وشهيدات الحرية والثورة في اليمن .. هي فرصة للوفاء مع هؤلاء الذين قضو من اجل ان يسعد الاجيال القادمة ونسعد جميعا .. ندعوكم جميعا للمشاركة والتواصل معنا عبر هذه الصفحة والاعلان في كافة صفحات المغتربين في ارض الحرمين الشريفين .. ولكم منا كل الشكر وخالص الدعاء. عن حائط الزميل نبيل سبيع

مقالات الكاتب