همــوم عدنيــة

267

الاخ وزير الثروة السمكية .. أنا من سكان محافظة عدن منذ 1987م، وبحمد الله أصبحت عندي بقاله تسد احتياجاتي.. ولكني أعاني كثيراً من مشكلة المياه!!

أغلق البقالة في المساء وبالكاد يوصل الماء إلى الحنفيات بعد منتصف الليل وأحيان فجراً! وفي النهار حيث أفتح البقالة لا أجد ماء للوضوء وغيره.. ومع كذا أجد فاتورة الماء تصل إلى مبلغ يستدعي الغرابة؟! فأجدها تتأرجح ما بين 1500 ريال إلى 2000 ريال؟ وفوق كل اعتبار فأنا فخوراً بتسديدها لأنه واجب وطني ومصلحة وطنية!!

يمكن تستغرب لماذا أوجه هذه الشكوى لك أنت بالذات؟!! بس لأنك وزير الثروة السمكية ومن منطلق أن الأسماك يتوفر لديهم من الماء ما يكفيهم! لذلك أطمع بتوجيهات من معاليك أن يعتبروني ثروة سمكية!!!! مع خالص امتناني..

معالي وزير الداخلية الأكرم..

هل أنت على اطلاع حول ما يدور في مركز الإصدار الآلي؟

ذهبت يوماً مع أحد أصدقائي ليستخرج كل منا بطاقة عائلية حيث وأن لصديقي معرفة قوية في المركز وكنت على أمل تسهيل الأمور لنا.. فوجدت المحاباة والاسترخاص تسود المركز:

1-  تم قبول صور قديمة جداً لصديقي مع تعليمات على استمارته مضمونها ((اهتموا))! بينما تم رفض صوري التي كانت أحدث من صور صديقي وطلبوا مني صور أخرى وأشاروا لي إلى ((كشك)) الصور المستعجلة في حرم المركز؟؟

أما الاستمارة فقد وضعت عليها إشارة اكس من أعلاها إلى أدناها بطريقه استفزازية وأسلوب استرخاص!! وعلي استبدالها بأخرى من ((الكشك)) أيضا!! علماً بان قيمتها مع ملف ابيض 300 ريال؟؟؟؟؟

2-  تم قبول ملف صديقي برغم نقصان صورة البطاقة الشخصية لزوجته..! بينما تم التدقيق بملفي وحيث لم يجدوا أي نقص طلبوا مني إعادة فحص فصيلة الدم بالمركز بطريقة شكلية بحجة أن بطاقتي صادرة عن مصلحة الأحوال المدنية ولذلك فالفصيلة الموثقة في البطاقة غير معتمدة في المركز؟؟!!

3-  والأكثر غرابة أن الاستمارة الخاصة بالبطاقة العائلية مسجلة أعلاها 150 ريال رسوم.. وفي الواقع يتم طلب 1500 ريال؟؟؟ فهل يا ترى سقط الصفر نتيجة لغلطة مطبعية؟؟؟!! أم انه عمل وطني؟؟؟؟

 

معالي وزير التربية والتعليم ..  المحترم:

على أي أساس يتم توزيع مراقبي الامتحانات الوزارية؟؟

هل يتم اخذ طاقم متكامل من مدرسي مدرسة معينة وتكليفهم بالمراقبة في مركز امتحاني معين؟

أم انه يتم توزيع كل معلم على حدى وبحسب ((أين موقعه من الإعراب))؟؟

سؤال آخر:

كم يا ترى المخصص المالي للملاحظ مقابل كل يوم امتحان؟؟ أتذكر في العام الماضي كان 340 ريال مقابل مراقبة كل يوم امتحان بالنسبة لامتحانات الثانوية؟؟!!                                                                                                                                                                        و260 ريال للمرحلة الإعدادية؟!!!                                                                                                                                                 إن كان ذلك المخصص فعلاً فإن المردود سلبي على العملية التعليمية!!!

من الواضح أن الملاحظ يستحقر ذلك المبلغ الزهيد..

ولو راح سوق القات ومسح سيارتين بـ 600 ريال خلال نصف ساعة اخرج له من المشاكل ووجع القلب من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر بـ 340 كحد أعلى!!                                                                                                                                                                                 لذلك يلجئ إلى استلام مبالغ من التلاميذ مقابل الغش.. وما بظني يخفى ذلك على أي شخص من التربية وتلك مصيبة عظمى..!

أما إن كان المخصص شي محترم ويوصل منه فقط ذلك المبلغ الزهيد؟؟؟ فإن المصيبة أعظم!! لان ذلك فساداً ينخر في عظام التربية ومخرجاته سياسة تجهيل بدلاً عن العملية التعليمية..

الأخ محافظ محافظة عدن ..

ما قولك فيما يحدث في مطار عدن من أخذ مبالغ مالية مقابل استقبال أو توديع المسافرين ؟؟؟                                                                                        

لمجرد دخول المواطن المطار لاستقبال احد أقاربه أو أصدقائه المسافرين أو توديعه ومن الثانية الأولى محسوب عليه 100 ريال؟! ويا رخصاه.. الساعة بـ 100 ريال.. بس لو دخلت الدقيقة الأولى من الساعة الثانية تصبح 200 ريال..

المشكلة ما تكمن في الوقت والمبلغ ولكن..   بأي حق؟؟ وأي قانون يتم أخذ المال من المواطن مقابل وقوفه على ارضه لمجرد انتظار؟؟ وإلى أين تذهب تلك الأموال؟؟ وهل يحدث مثل ذلك في بقية دول العالم؟؟؟

أنا اعرف إن علي دفع المال عند دخولي فندق للراحة! وحديقة للتنزه! ومنتجع لتفسح! أو حمام عام لقضاء الحاجة! أما استقطاع مال مقابل دخول المطار فعملية استفزازية تنذر بالعبودية.. والله المستعان على ما يصنعون بالمواطن..

أخيراً .. فضيلة القاضي الديلمي..

ما حكم قتل موظفي الكهرباء؟؟؟؟؟!