لابد من قرار جريء

242

لو كنتُ محافظ محافظة عدن لأصدرت قرار يمنع فيه استخدام المولدات في منازل المسؤلين في المحافظة وأولهم المحافظ ذاته ، إذ أن اتخاذ القرارات من غرف مكيفة بل" وساقعة " لمعالجة انقطاع الكهرباء أمر غير مجدي بل غير منطقي خاصة إذا كانت السيارة أيضا مكيفة والمكتب في العمل يعمل بالمولدات الهادئة ويقول المثل العامي "الشبعان مايحس للجيعان " .

هذا القرار سوف يعجل في وضع حلول جذرية لانقطاع التيار الكهربائي حيث سيضطر مدراء العموم في المحافظة للوقوف بجانب أنفسهم وسيشعرون بالمواطن ، ذلك المواطن التي يحدد أوقات نومه بما يتوافق وخدمة الكهرباء بل وساعات أكله ومقيله وخروجه إلى الشارع ليصبح الاجتماع اليومي مع الجيران في الأرصفة حديث عن الهم العام في انتظار حلول لم تأت بعد ليتعايش الناس مع إهمال المسؤلين الذين لايحركون ساكنا بسبب غرفهم المكيفة وانقطاعهم عن الشارع العام ومعاناته اليومية.

غرفهم وسياراتهم المكيفة جعلتهم أكثر أنانية ونرجسية لايحركهم ضمير أو إحساس بمعاناة الآف الأسر الفقيرة الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم خلال ساعات انقطاع التيار ربما تصرعهم الجلطات على حين غره . الأخلاق والقيم والتوجيهات كلها لاتساهم في رفع الظلم وكتم أنفاس الناس ليس سواء قرار واحد جرى بأن يتساوى الناس جميعا بالحر حتى يهبوا هبة رجل واحد . فهل تعملها يامحافظ عدن وتصدر قرارك الجري هذا .