الحراك.. والاصلاح..وتيس الاعمى!!

203

يحكى ان رجلا أصيب بالعمى لفترة طويلة ..وفجأة عاد اليه بصره فراى تيس كبير اما ناظريه وبينما هو يتمعن في التيس..عاد له العمى مرة اخرى.

فكان كلما تحدث في اي قضية بعد ذلك اليوم يقول: يوم شفت التيس..هذه الحكاية تشبه الى حد التماهي الحراك المتطرف في الجنوب(وليس الحراك العاقل) فهذه الايام يشن متطرفوالحراك حملة شرسة ضد الاصلاح وكأنه هو من سلبهم السلطة التي يحلمون بالعودة الى (عشها) ويزايدون باسم الجنوب وهو منهم برئ ونسيوا اوتناسوا انهم باعوا الوطن في لحظة الارتماء في احضان المخلوع (علي) بقناعاتهم دون اكراه وحين انقلب عليهم - لانهم اغبياء- استحت السنتهم التي اطعمها (علي) عن سبه واتجهوا الى الاصلاح يتقيأون عناقيد حقد واكياس صديد ضـد الاصـــلاحــيين.

انهم ببساطة يحاربون الالتزام الديني لا الاشخاص ..سالت احدهم: من هو العدو الاول لكم؟ فاجاب: الاصلاح طبعا .ومن الثاني؟ فقال: الاشتراكي..طيب ومن الثالث ؟ قال: المؤتمر..تصوروا !!! ومعروف ان المؤتمر هو من انقلب عليهم وسلب حقوقهم وأقصى الجنوب كله وليس الاصلاح ..والحليم تكفيه الاشارة !! هؤلاء الحمقاء هم من يحاولون فرض وصايتهم على الجنوب وهم أقلية في المجتمع الجنوبي لان عقلياتهم مازالت مثقلة بتخاريف الماضي وشموليته العفنة ..انهم يعيشون في مجاهل التاريخ ولم يستطيعوا الخروج من اسر الماضي بكل سيئاته ومسايه .

ولايجيدون مايفعلونه غير زرع الاحقاد ونشر ثقافة الكراهية والناس في الجنوب قد تجاوزوا هذا المربع وخر جوا بافكارهم الى فيحاء الحياة ولم تعد تنطلي عليهم الافكار البالية التي عفى عليها الزمن.واذا استقرأت تكوين الحراك المتطرف لوجدته عبارة عن منشقين عن الحزب الاشتراكي من الرافضين لسيره الطبيعي المتدرج في العمل السياسي وقافزين على الواقع مستخدمين المبدأ الميكافيللي..واحراق المراحل ففقدوا توازنهم الطبيعي ووقعوا في احضان خصمهم الحقيقي واستخدمهم كادوات لتنفيذ اجنداته باسم الحراك ..وهذا غباء سياسي لاشك.. انهم يارسون سلوكيات العصابات حين يقطعون الطرقات على اهلهم وليس على خصومهم ويثيروان الفتن وينشرون الفوضى باسم النضال..هؤلاء الحمقى لاعلاقة لهم بالنضال وقيمه..

الا ترونهم وهم يحرقون خيام الحرية في كريتر عدن..تماما كما احرقها زبانية النظام الفاسد في تعز..انهم يخرجون من مشكاة واحدة ، وصدق الزميل اشرف خليفة حين سماهم بـ(الحراك الشعبي العام).والغريب (وماغريب الا الشيطان)انهم يلتقون مع القاعدة ومع بقايا النظام في منع جراء الانتخابات الرئاسية بالقوة..فالارهاب ملة واحدة.
لاشك ان للجنوب قضية عادلة ولكن هؤلاء محامون فاشلون وليسوا جديرين بحمل قضية من هذا الحجم.
للتأمل.
ظهرت في الصحافة المحلية معلومات جديدة تفيد بان الامام احمد(قايض) الانجليز ابان احتلالهم للجنوب بالضالع وردفان وجزء من يافع مقابل البيضاء..اي ان البيضاء كانت جنوبية والضالع وردفان وجزء من يافع (شمالي)..والعهدة على الراوي.

ناشط اصلاحي- ابين