من يقتل ال عشال بأبين؟

160

آل عشـال وماأدراك مامأساة آل عشـال !

يلتفت أنصار الشريعة يمينا فيجنـدلون اثنين من آل عشـال، ويلتفتـون شمالا فيصرعون ثلاثة منهم. إنها محنة أليمة تعيشها هذه الأسرة الجنوبية الأصيلة التي فقدت من رجالها أبوبكر محمد عثمان عشال ورفاقه عبدالله حسين السيد والناشط جمال بدر ثم عبدالحكيم محمد حسين عشـال وأخيرا خالد جمال عشال وعبدالله ناصر عشال. محنـة ٌ نأسف ونأسى لها جميعا ونرفع عزاءنا في قتلاهم ونسأل الله لهم المغفرة والرحمة وأن يلهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان

ولكن ...!

 

نعم ، ولكن .. هل أدرك آل عشـال أين تكمن مأساتهم الحقيقية ؟ دعونا نقلـّب الأمر من بعض أوجهه،

سياسيا وضع آل عشال بيضهم في سلة التجمع اليمني للاصلاح.  محمد حسين عشال رئيس فرع الاصلاح في أبين، وأخوه علي حسين عشال عضو مجلس  النواب عن حزب الاصلاح، ورجال الأسرة الأكارم قد وضعوا أنفسهم رهن خدمة قيادات الاصلاح من حاشد وبكيل ينفذون ماتأمر به ويقاتلون من يقاتلها ويذودون عنها من يهاجمها من خصومها السياسيين.

وفجأة جاءت لحظة الامتحان .. الامتحان العسير .. الامتحان المرّ ..

 

زحفت جموع أنصار الشريعة على محافظة أبين تعيث فيها فسادا ودمارا، تقـتــّـل رجالها، وتطرد نساءها، وتيـتــّم أطفالها وتحيل مدنها وقراها خرابا يبابا. آل عشال، سادة قومهم في قبيلة المياسر، لم يقبلوا هذا المنكر فـقـرروا أن يغيروه كما يفرض عليهم دينهم، وأن يقفوا في وجهه كما عليهم ضميرهم ووطنيتهم والتزامهم نحو أبناء قومهم فكان مصيرهم الموت الزؤام على يد أنصار الشريعة.

 

تـُرى من يقف خلف هذه القوة الهمجية الزاحفة التي تنشر الموت والدمار في أبين ؟ دعونا نقول إننا لانعلم. بل ودعونا نكون في صف آل عشال ونقف معهم في خيارهم السياسي ونعتبر أنفسنا أعضاء في حزب الاصلاح. وباعتبارنا كذلك، أي أعضاء في حزب الاصلاح، وجب علينا أن نستمع الى مايقوله الحزب ونتبـع مايقوله قياداته وما يبثـه إعلامه. فما ذا يقول اعلام حزب الاصلاح ؟ .

 

 

يقول حزب الاصلاح إن أنصار الشريعة هم أنصار الشرعية كما قال اللواء علي محسن الأحمر، وأنهم جزء ٌ من قاعدة القصر الرئاسي التابع لصالح، وأنهم قاعدة الأمن القومي.. بل وذهب اعلام الاصلاح الى ماهو أبعد من ذلك فادعى أن الجيش الحر التابع للقائد العسكري الاصلاحي علي محسن الأحمر هو من يحارب أنصار الشريعة في أبين ويصدهم عن مواطني أبين ويمنعهم من قتل وتشريد المواطنين ويحقق عليهم الانتصارات العظيمة.

 

الى هنا ونحن نصدّق مثل آل عشـال مايقوله حزب الاصلاح.  ولكن ماذا بعـد؟

تولى المشير عبدربه هادي منصور مقاليد الحكم في البلاد، وآلت اليه رئاسة الدولة، فأعلن من يومه الأول أنه سيقاتل قوى الارهاب في أبين، سيقاتل أنصار الشريعة وجماعات القاعدة، مايعني منطقيا وفقا لاعلام حزب الاصلاح أنه سيكون داعما للجيش الحر، جيش أنصار الثورة، في قتالهم البطولي ضد أنصار الشريعة.

 

ولكن.. ماإن أعلن الرئيس هادي قراره ذاك حتى ارتفع الصراخ.. ارتفع الصراخ من قيادات حزب الاصلاح ومن منطمات حزب الاصلاح ومن إعلام حزب الاصلاح. ارتفع الصراخ ليس تكبيرا وتهليلا بهذا القرار الشجاع بل تنديدا باعلان مقاتلة أنصار الشريعة الذي مافتـئـوا يطاردون آل عشال، قيادات حزب الاصلاح في أبين، ويترصدون لهم، ويوقعون بهم، ويقتلونهم أفرادا وجماعات. ارتفع الصراخ شجبا واستنكارا.. ارتفع الصراخ مطالبة ً بإيقاف الحرب ضد أنصار الشريعة.

 

القيادي الاصلاحي حمود الهتار يندد بإعلان الرئيس قتال أنصار الشريعة في أبين ويطالب بالتفاوض معهم،

القيادي الاصلاحي النائب منصور الزنداني يندد بإعلان الرئيس قتال أنصار الشريعة في أبين ويطالب بالتفاوض معهم،

القيادي الاصلاحي المحامي محمد ناجي علاو من منظمته هود يندد بإعلان الرئيس قتال أنصار الشريعة في أبين ويطالب بالتفاوض معهم.

 

أسماء بنت عبدالمجيد الزنداني تندد بإعلان الرئيس قتال أنصار الشريعة في أبين وتطالب بالتفاوض معهم،

صحيفة الأهالي الاصلاحية بقلم رئيس تحريرها تندد بإعلان الرئيس قتال أنصار الشريعة في أبين وتطالب بالتفاوض معهم،

إعلام الاصلاح كله يتحول الى كتلة من اللهب تلفح وجه من يدعو الى قتال أنصار الشريعة في أبين ويطالب بالتفاوض معهم.

الله، الله، الله، ماذا حصل ياقوم؟ هل يجوز لجيش أنصار الثورة أن يحارب أنصار الشريعة وأنتم تتغنون بانتصاراته ، ولكن لايجوز ذلك للدولة حكومة وجيشا ؟ ماالأمر ياتـرى ؟

 

ثم ماذا ؟

 

يـُقـتــَل رجال عشـال في السـاحات .. في الطرقـات .. بل حتى أمام بيت الله وهم خارجـون من لقاء ربهـم ..

القيادي الاصلاحي حمود الهتار يصمت ولا ينـدد بالجريمة الشنعاء ولا يطالب بالقصاص من مجرمي أنصار الشريعة،

القيادي الاصلاحي النائب منصور الزنداني يصمت ولا ينـدد بالجريمة الشنعاء ولا يطالب بالقصاص من مجرمي أنصار الشريعة.

 

القيادي الاصلاحي  المحامي محمد ناجي علاو يصمت  وتصمت منظمته هود ولا ينـدد بالجريمة الشنعاء ولا يطالب بالقصاص من مجرمي أنصار الشريعة.

 

أسماء بنت عبد المجيد الزنداني  تصمت ولا تنـدد بالجريمة الشنعاء ولا تطالب بالقصاص من مجرمي أنصار الشريعة،

عبد المجيد الزنداني وهيئة أتباعه يلوذون بالصمت الرهيب ولا ينددون بالجريمة الشنعاء ولا يطالبون بالقصاص ولا يفتون بمقاتلة أنصار الشريعة.

 

إعلام الاصلاح كله  يصمت ولا ينـدد بالجريمة الشنعاء ولا يطالب بالقصاص من مجرمي أنصار الشريعة.

هل يكفي هذا ياآل عشال كي تعرفوا من هو قاتلكم الحقيقي ؟

هل يكفي هذا ياآل عشال كي تعرفوا من هو عدوكم الحقيقي وعدو بلادكم وبلادنا جميعا ؟

هل يكفي هذا ياآل عشال كي تعرفوا من الذي يصدر الى بلادنا عصابات الارهاب مثل محمد الحنق وخبـرتـه لقتلكم وقتلنا جميعا ؟ .

 

هل يكفي هذا ياآل عشال كي تعرفوا حجم الرعب الذي قذفه الله العظيم الجبار في نفوس قيادات حزبكم، حزب الاصلاح ، حين أعلن الرئيس هادي مناجزة أنصار الشريعة في أبين وتحرير محافظتنا منها ؟ .

 

ألا يكفي هذا ياآل عشـال أم تريـدون أن يستمر جيش أنصار الثورة "يقاتـل " جيش أنصار الشريعة حتى مقتـل آخر رجـل من آل عشـــــال ؟

 

أيكفي هذا ياآل عشـال أم نتأسـّـى بقوله تعالى ؟ "فإنها لاتعمـى الأبصـار ُ ولكن تعمـى القلـوبُ التي في الصـدور". صدق الله العظيم .

 

*عن عدن الغد