مـثلـث المجـهول.. الكـهرباء والمـحروقات والامــن!!

106

من منــا لم يسمع عن مثلث الشيطان او جزر الشيطان او ما تٌعرف ( مثلث برمودا ) الحديث عن ( مثلث برمودا ) مثل الحديث عن الحكايات الخرافية والأساطير الإغريقية والقصص الخالية ، ولكن يبقى الفارق هنا هو أن مثلث برمودا حقيقة واقعية لمسناها في عصرنا هذا وقرأنا عنها في الصحف والمجلات العربية والعالمية .

 ويذهب بنا القول بأن مثلث برمودا يعتبر التحدي الأعظم الذي يواجه إنسان هذا القرن والقرون القادمة وهو احد اسرار المحيط الاطلنطي,كثرة التحليلات وحار العلماء والمنجمين حول سر ذلك المثلث و سبب اختفاء (وســائل المعيشه) والنقل وايقنـوا ان اكتشافهم لسبب ذلك سوف يوفر الامن ويزيح الهم ولكن لا زال بحثهم جاري ووعودهم مستمره حالهم حال وضعنا الحالــي .

فلم يرحم (مثلثنــا) وسائل المعيشه الكريمه فهي تسلب وتختفي بأعجوبه رغم التنبؤات والوعود والتصريحات والخطط ولكن مصير ذلك هو مصير كل ما يمر على (برمودا).

الامـــن ورجاله صار ذكرهم عند (البــعض) مقترن بالتخويف والاضطهاد والاستعراض والابتزاز وحماية الافراد فلم يعد يحمل مسماه الحقيقي ولم يعد في اغلب المواقف يقوم بواجبه فعلى سبيل المثال في الاونه الاخيره في (مدينة عدن) كثر النهب والسلب وحمل السلاح فكم من سيارات للمواطنين والمنظمات والهيئات قد سلبت واخرها سرقة سيارة نوع هايلكوس في خورمكسر بجانب مبنى التربية سرقت بقوة السلاح وكأننا في ارض المجهول, وحدث ولا حرج حول الابتزاز و انتشار الحبوب المخدره واخرها الحبوب الخضراء المسماه(القذافي) امــام ذلك لم نعد نسمع او نرى بشكل واقعي وملموس حول القبض او التحقيق او البث حول مثل تلك القضايا كنا نقرء في السابق عن بعض البطولات في الجرائد الرسميه حول القبض و اعادت الممتلكات ,شيء محزن عندما تذهب للبلاغ تجد العجب (فبعض) الشُرط مثل اللوكندات وشعار بعضهم فيها (ادي) والا ( برمودا) هو حلك.

* سؤالنا هل اٍدارات الامن تبلغها التقرير حول ما يحدث من سرقة للسيارات وغيره او فقط يهمها تقارير المحطات وقصص الحوادث والطلاق نقولها أنتم ملك للشعب وليس لافراد قوموا بواجبكم ولا تحنثوا بقسمكم ..افيقوا ياقـــوم..هل تريدوا ان تحمل الناس السلاح وتقاتل من اجل ممتلكاتهم و تقوم بواجبكم..افيقوا من سباتكم.

الهم الملازم والرفيق اليومي الكــهرباء الهم الذي اقلق حلم الكبار والصغار واشعل نار الغضب والحرمان ..نقول بفم ملئان قــد سأمنا كذبكم وتصريحاتكم من المضحك المبكي ان وزير الكهرباء المقال (قال) ان الازمة ستحل وان الازمة ستفرج لا ادري عن اي بلد الاخ الوزير يتكلم ام انه عايش بين المولدات الخاصه به كفاكم قــد هرمنا منكم وسأمنا طاقاتكم النووية والحرارية والشمسيه محافظات بأكملها تحت الظلام, قد  اذهب الحر فرحة الشهر الكريم في مدينة عدن صارت ساعات الاطفاء كمواقيت لدق اجراس المعاناه .

* تجدني اهمس بأذن مدير الكهرباء فرع عدن هل المحطات التوليديه في عدن لا تكفي عدن ام ان كرمكم امتد الى الدول الشقيقه اذا هناك عجز لماذا لا نسمع عن خطط ترشيديه لاستهلاك الكهرباء وذلك بألازام الورش والمصانع والمؤسسات الكبيرة ان تلتزم بساعات عمل معينه لماذا الاضاءات المبالغ بها في الطرقات الحلول كثيرة اذا كنتم تريدوا حل لذلك , ام انكم مستريحين بأنغام المولدات والمجهول للمواطن.

المحروقات وطوابيرها لم يبقى الا تنـــكه بلاد النامس ان تدعمنا بالمحروقات سمعنا بالدعم والهبات وعن دعم وتموين من عدة قطاعات ولكن الطوابير لاتزال كما هي وكأنك يابو زيد ما غزيت سمعنا عن الســوبر والخالي من(المشمش) سمعنا عنها كأسماء ولكن ان تصير هي الحل والبديل ليس ذلك حل بــل هذا تعمد بأرهاق وسلب للمواطن وجر البلاد نحو المجهول ..

* ايــن الدعم اين بترولنا ام ان سكان برمودا عندهم ازمة فطررتم لدعمهم وضحيتم بالاب ليعيش الجنيين ازمتكم هي التي ارهقتنا وارهقت كاهل المواطن وسلبت ابسط الحقوق ..لمصلحة تجار السوق السوداء.

ياشـــباب الحسم يأحزاب هل اصابتكم لعنت المثلث فسلبت ارادتكم وحريتكم وعزيمتكم ام تنتظروا المعجزات العزيمه العزيمه .

نــداء لاخوننا واباءنا في المرافق الخدميه وغيرها قوموا بواجبكم ولا تكونوا ملك لاحد و اياكم وأتباع اركان المجهول اتقوا شر الحليـــــم ولا تجروا البلاد نحو الفوضى.

ورمضان كريم.

مقالات الكاتب