بلاغ هام حول مجلس يافع العام


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم      وبعد:
استشعارا مني شخصيا انا محضار بن طهيف, كأحد ابناء يافع الحريصون على لم شمل مجلس يافع العام وفق أسس سعى ويسعى إليها كل محب لتوحيد كلمة يافع  وتعضيد سواعد ابنائها وتعزيز دورها الوطني لما فيه خير يافع والجنوب, تحت قيادتها التاريخية ممثلة بسلطنتي يافع بني قاصد وسلطانها فضل بن محمد العفيف
 وسلطنة يافع بني مالك وسلطانها إسكندر بن حمود بن هرهرة.  
فقد عملنا مع ثلة من ابناء يافع الاخيار بكل صدق وامانة, لجمع اعضاء اللجنة التحضيرية لمجلس يافع العام (في مدينة عدن) والتي عليها المسئولية المكلفة بها وفق الأمانة التي تحملتها للوصول بعمل مهني مسئول يبيض وثائق المجلس ويراعي كل ما يهم ويلم شمل يافع دون تفرد بالرأي أو الغاء او تهميش أو تجاهل او استباق وحدة الكلمة وما يترتب على ذلك من قرارات فردية دون الاتفاق بين سلطاني يافع اولا ثم اولا.
 وعلى ذلك مضى ويمضي جهدنا بكل حرص وامانه والله على ما اقول شهيد.
ولذلك لابد من ايضاح بكل صدق, فما كدنا نلم شمل مجلس تنسيق ابناء يافع في عدن بما فيهم غالبية اعضاء اللجنة التحضيرية, والذين ابدوا تجاوبهم واستعدادهم للقاء لما فيه الخير والصلاح , حفظهما الله جميعا.
 لكننا وللأسف الشديد وجدنا من يحاول تعطيل عمل اللجنة التحضيرية وتهميشها واستغلال اسمها اسوا استغلال, معلنا بغض الخطوات  المنفردة, دون الرجوع الى اللجنة التحضيرية والأخذ بإجماعهم أو حتى الاستئناس باي خطوه طرحتها اللجنة التحضيرية.
كما وجدنا ان قلة قليلة معروفة لا تتجاوز اصابع اليد الواحد, وكل عملها التغطية بل والمجاملة الانتهازية لتأييد الخطوات الاستباقية المنفردة!!! وغايتهم تعطيل لم الشمل الأخوي لسلطاني يافع بني قاصد ويافع بني مالك, حيث وهما الساس والأساس الذي ينبني عليه مجلس يافع العام, لكننا بكل ثقة وبجهود كل الخيرين , سنفشل خطوات المعطلين, وعند الضرورة سنكشف القناع عن كل معطل.
وهذا ما يسعى ويجمع عليه كل محب لقيام مجلس يافع العام على أسس واضحة وتحت قيادة تاريخية مشهود لها بالحكمة.