​​​​​​

الجامعة الألمانية الدولية_عدن تعقد مؤتمراً صحفياً وتعلن عن منح دراسة مجانية

تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد، أعلنت الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة عدن عن مقاعد دراسية مجانية للمتميزين من طلاب الثانوية العامة، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي لتدشين القبول والتسجيل  للعام 2025/2024م و الذي عقد في مبنى الجامعة اليوم، الأربعاء، .

وفي المؤتمر الذي حضره الدكتور/أنيس عبدالله شعفل نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، و منيرة يونس مديرة إدارة الجامعات الأهلية بوزارة التعليم العالي
والدكتور محمد العياشي مدير مستشفى عدن الاماني،  وعدد من الأطباء المختصين.. القى الدكتور/شيخ الشطيري رئيس الجامعة الالمانية الدولية_عدن كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين جميعا مشيراً إلى بدء التسجيل في الجامعة باقسامها المختلفة . 
وأشار إلى انه تم توقيع برتوكول تفاهم في إطار التعاون المشترك لإقامة علاقات علمية وعملية متميزة بين جامعة عدن والجامعة الألمانية الدولية-عدن في الجوانب البحثية والعلمية والتدريسية وتنمية البرامج الأكاديمية  للطلاب والباحثين بين الجامعتين في المجالات الفنية وبرامج التدريب والتأهيل العلمي بما يحقق دفعة علمية قوية تلبي متطلبات سوق العمل وتخريج جيل مؤهل وفق معايير تلبي متطلبات التنمية.
وبين أنه تم التفاهم على تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس وبحث أوجه التعاون والتطوير الأكاديمي، والتنسيق بين الأقسام العلمية والكليات المتناظرة، وتغطية المساقات في التخصصات التي لا يتوافر فيها الكادر المتخصص في أي من الجامعتين.

من جانبه اكد الدكتور عبدالفتاح السعيدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عميد كلية الطب والعلوم الصحية  على مدى تميز الجامعة وتفردها في برامجها الأكاديمية وفق المواصفات والمعايير الدولية، من حيث المختبرات والتكنولوجيا الحديثة، و ارتباط  الجانب النظري بالتطبيق  العملي في القاعات التي تحوي على طاولة التشريح الافتراضية وهي عبارة عن جهاز ثلاثي الابعاد ينظر فيها الطالب الى كل اجزاء الجسم المراد تشخيصية. 
وفي سياق حديثه أعلن الدكتور السعيدي إعتماد منحة مجانية للعبقري الصغير وليد السعيدي في أي كلية من كليات الجامعة الألمانية الدولية عدن. 
 و أفاد عضو مجلس الأمناء للجامعة الألمانية الدولية عدن الأستاذ محمود بن عزان القائم بأعمال رئيس مجلس الأمناء بالجامعة عن اطلاق منحة دراسية للعام الثاني على التوالي وذلك لخريجي الثانوية العامة من عموم المحافظات، في مختلف التخصصات بالجامعة، مشيراً إلى أنه بلغ عدد المنح المجانية في العام الماضي 18مقعد لتخصصات متعددة، ويتم القبول من خلال إقامة اختبار المفاضلة للمتقدمين واختيار المتميزين منهم لينظموا الى الدراسة في الجامعة الألمانية الدولية .

وفي الختام المؤتمر طاف ا. د عبدالفتاح السعيدي و الحاضرون باقسام الكلية منها المختبرات وقاعة التطبيق العملي  المزودة بكل مايحتاجه الطالب ويمكنه من التعامل مع المرضى.
ونالت مكونات كلية الطب اشادات كبيرة من قبل الحاضرين كونه يعكس مدى اهتمام الجامعة بمخرجات التعليم.