​​​​​​

لملس # شكلنا لجنة تحيق وسنظرب بيد من حديد

خليج عدن /خاص
 
(نتيجة لما حصل في محافظة عدن من تسريب أسئلة مادة الفيزياء قال وزير التربية والتعليم د. عبد الله سالم لملس: "عند تلقينا بلاغا من كنترول عدن بتسريب أسئلة مادة الفيزياء قطعت زيارتي الإشرافية على اختبارات محافظة أبين وتوجهت إلى كنترول عدن  وشكلت لجنة تحقيق من اللجنة الفرعية بعدن ولجنة من الوزارة ونحن منتظرين نتائج التحقيق" .. مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون مع من  يلجؤون لمثل هذا العمل الرخيص وسنضرب بيد من حديد أيا كائن من كان.
 
وأضاف معاليه أن الوزارة قد احتاطت لمثل هذه الأمور المفاجئة جاعلة لكل محافظة من محافظات الجمهورية نموذجا خاصا بها حتى لا ترتبك بقية المحافظات إذا ما تم تسريب في أي محافظة أولا، وثانيا حتى يتسنى للوزارة حصر عملية التسريب لمعرفة من المتسبب.. مشيرا إلى أنه تم كذلك وضع الأسئلة في دفتر الإجابة حتى نحد من ظاهرة التسريب للأسئلة.
 
وأردف معالي الوزير أنه تم إلغاء مادة الفيزياء لهذا اليوم لطلاب محافظة عدن فقط على أن يعاد اختبارها بعد آخر مادة للقسم العلمي (بعد مادة الأحياء)، مشيرا إلى أن إعلان إلغاء مادة الفيزياء أخرناه إلى بعد انتهاء الوقت الاختبار حتى لا يرتبك طلاب القسم الأدبي.
 
وأكد معاليه أن محاربة الغش في اختبارات الثانوية العامة مسؤولية مجتمعية ويجب على الجميع الوقوف صفا واحدا.
 
واختتم معاليه محذرا أنه "إذا تم تسريب أي مادة أخرى في  محافظة عدن ستضطر الوزارة إلى تأجيل الاختبار إلى العام القادم وسيخسر الطلاب عاما دراسيا كاملا".)