تقارير خاصة

حكم قضائي بإبطال قرار لرئيس الجمهورية مجددا

عدن جلف

أصدرت المحكمة الإدارية حكماّ بإبطال قرار رئيس الجمهورية بتشكيل الهيئة العليا لمكافحة الفساد.

وقال المحامي عبدالكريم سلام لنيوزيمن بان المحكمة أصدرت حكمها ببطلان إجراءات مجلس الشورى بترشيح أعضاء مكافحة الفساد ، لغياب معايير الشفافية  والإعلان والإفصاح عن أسماء المتقدمين وأسس المفضلة  ومعايرها.

وفي جلسة الاستئناف اليوم ، قال المحامي سلام بأن المحكمة الاستئنافية رفضت استئناف الجانب الحكومي  لتغيبهم عن الجلسات ، وبالتالي يكون الحكم قد حاز الأمر المقضي عليه وينتظر تنفيذه، مؤكداّ على أن قرار الرئيس هو قرار إداري والقرارات الإدارية ليست محصنه.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي اصدر قرار  رقم (54) لسنة 2013م بتشكيل الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد من الأخوة التالية أسمائهم:

1- أفراح صالح محمد بادويلان

2- ابتهاج عبد الله الكمال

3- ابراهيم علي هيثم

4- حسن شكري زيوار

5- حسين شيخ عبد الله بارجاء

6- الدكتور عبد الله مبارك الغيثي

7- علي يحيى أحمد السنيدار

8- الدكتور مأمون احمد محمد الشامي

9- محمد حمود الجائفي

10- الدكتور محمد محمد اسماعيل الغشم

11- نور محمد عثمان باعباد

 
 

مكتب صحة التواهي يتسلم درع تكريم من مؤسسة يمان تقديراً لجهوده في تعزيز الخدمات الصحية


الشيخ طارق بن عطاف: القملي أسهم في تطوير خفر السواحل وتعزيز حضورها الإقليمي والدولي


الشيخ عصام هزاع يدعو لعدم الإساءة للسعودية ويؤكد: التحالف شريك استراتيجي


رئيس الوزارء السابق يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة اللواء محمد سعيد بن بريك