تقارير خاصة

الاشتراكي والإصلاح طالبوا إرجاء التصويت على شكل النظام برلماني او رئاسي الى الغد

خليج عدن

ناقش فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل في جلسته اليوم نظام الحكم المزمع إقامته على ضوء نتائج ومخرجات الحوار الوطني.

وقال مصدر في الفريق: تنوعت مداخلات وأراء أعضاء الفريق في هذا الجانب.. ففي حين رأى بعض الأعضاء بأن النظام البرلماني لن يكون مناسبا للدولة الاتحادية بسبب المخاوف من التفكك وأن الافضل هو النظام الرئاسي المحكوم والمقوى بمؤسسات كي لا تتحول الرئاسة إلى طاغية .. معززين هذا الرأي بان الدولة البرلمانية اذا ما شُكلت من ائتلافات ستسبب الشتات خصوصا اذا كانت الائتلافات غير متجانسة، بينما رأى البعض الآخر ان النظام البرلماني هو الافضل حتى في وجود الدولة الاتحادية .. مستشهدين بنجاح الكثير من النظم البرلمانية الناجحة في دول اتحادية ومنها على سبيل المثال سويسرا.

وبحسب طلب ممثلو الحزب الاشتراكي اليمني والتجمع اليمني للإصلاح فقد تم إرجاء التصويت على نظام الحكم إلى غد.

 

الكشف عن تورط قيادتي محافظتي المهرة وحضرموت بعمليات تهريب وعرقلة الإصلاحات الاقتصادية الشاملة


مكتب صحة التواهي يتسلم درع تكريم من مؤسسة يمان تقديراً لجهوده في تعزيز الخدمات الصحية


الشيخ طارق بن عطاف: القملي أسهم في تطوير خفر السواحل وتعزيز حضورها الإقليمي والدولي


الشيخ عصام هزاع يدعو لعدم الإساءة للسعودية ويؤكد: التحالف شريك استراتيجي