عدن

تطرق إلى جرائم العقاب الجماعي الذي تمارسه بقايا النظام . . النائب إنصاف مايو يلتقي و فد لجنة تقصي الحقائق

النائب إنصاف مايو-إرشيف

عدن أونلاين/خالد الشودري

التقى النائب إنصاف مايو رئيس المكتب التنفيذي لإصلاح عدن بلجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق و في اللقاء تحدث النائب إنصاف مع السيد/دينو داتيل عضو اللجنة حول أوضاع المواطنين و المعاناة التي يعيشها الناس في عدن جراء اختلاق الأزمات المتعددة في الخدمات الأساسية للمواطن و أزمة المحروقات و أشار بأن هناك سياسة عقاب جماعي يقوم به بقايا النظام تقوم على إشاعة الفوضى و بث الرعب بين المواطنين و قطع التيار الكهربائي و إخفاء المحروقات عن المواطنين.

و تطرق رئيس إصلاح عدن إلى الممارسات القمعية من السلطة بمواجهة شباب الثورة السلمية و التي شهدتها المحافظة خلال السنوات الماضية و حتى الجمعة قبل الماضية و التي شهدت مقتل الطبيب الشاب/جياب السعدي، وقدم مايو ملفاً متكاملاً حول انتهاكات النظام و الممارسات القمعية بحق الأبرياء العزل.

وكشف النائب إنصاف عن معاناة نازحي أبين و الحالة المأساوية التي يعيشها أبناء زنجبار و جعار في مراكز الإيواء و غياب الدولة عن القيام بواجبها تجاههم مما يفاقم من الحالة الإنسانية للنازحين.

و في ختام اللقاء شكر النائب إنصاف مايو وفد اللجنة على زيارة المحافظة متمنياً لهم التوفيق في زيارتهم، مؤكداً أهمية زيارة اللجنة لأسر الشهداء والجرحى اللذين سقطوا في الثورة السلمية و فعاليات الحراك السلمي منذ  2007م.

رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ


رئيس الجامعة الألمانية البروفيسور السعيدي يتفقد سير عملية امتحانات مفاضلة المنح المجانية


صور.. قبائل أبين تتداعى وتندد بعنصرية العمالقة ضد ابنائها


الجمارك تشارك في الاجتماع 35 للجنة الإجراءات الجمركية